رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وصول نسب صرف السلع التموينية لـ75%‏

نشر
صرف السلع التموينية
صرف السلع التموينية - أرشيفية

تلقى الدكتور علي المصيلحي – وزير التموين ‏والتجارة الداخلية تقريرا من شركتي الجملة ( العامة – ‏المصرية ) يفيد بوصول نسب صرف السلع التموينية إلى ‏‏75%. 

وأكد التقرير الوارد إلى وزير التموين أن الشركتين تقومان ‏يوميًا بضخ أكثر من 25 سلعة إلى مخازنها التي تنتشر ‏بمحافظات الجمهورية لصرفها للمواطنين على بطاقة الدعم من ‏خلال 40 ألف منفذ متنوع بين ( منافذ جمعيتي – بدالي ‏التموين – المجمعات الاستهلاكية).

وأضاف التقرير الوارد إلى وزير التموين ‏والتجارة الداخلية وجود مخزون استراتيجي من السلع بمخازن ‏الشركتين لتوفير كل احتياجات المواطنين على بطاقة الدعم ‏طبقاً لما هو مقرر بالتوجيهات الوزارية السابقة.‏

وصرح المتحدث الرسمي للوزارة، معاون الوزير أحمد كمال، أن الوزير قد وجهه مديريات ‏التموين بالمرور الدائم على منافذ صرف السلع التموينية للتأكد ‏من وصول الدعم الى مستحقيه، والتأكد من جودة السلع ‏المعروضة بتلك المنافذ.

 وأشار إلى أن الاحتياطي ‏الاستراتيجي من السلع يتخطى الـ6 أشهر في البعض منه، ‏والـ8 أشهر ويزيد في البعض الآخر كاللحوم والدواجن.

 ‏وأضاف المتحدث الرسمي للوزارة أن عدد المستفيدين من دعم السلع التموينية يصل ‏إلى 64 مليون مواطن بدعم سنوي يصل إلى 36 مليار، وفي ‏الشهر يصل إلى 3 مليارات جنيه.‏

عاجل