رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

توريد 623 ألفا و976 طنا من القمح للشون والصوامع في الشرقية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب توريد 623 ألفا و976 طنا و61 أردبا من القمح للشون والصوامع، البالغ عددها 55 صومعة و"بانكر وشونة" مطورة حكومية، من المستهدف توريده للصوامع والشون وقدره 658 ألف طن.

وقال المحافظ - في بيان اليوم - إن موسم حصاد وتوريد القمح هذا العام يُعد موسما استثنائيا يحتاج تضافر جميع الجهود لإحكام السيطرة والرقابة على أعمال التوريد للصوامع والشون المخصصة لاستقبال القمح، وذلك لاستلام أكبر كمية؛ حفاظاً على مكتسبات الدولة والأمن الغذائي لها، مؤكدا استمرار عمل اللجنة المشكلة للتفتيش والمرور على الصوامع والشون المطورة؛ للوقوف على مدى جاهزيتها واستقبالها للأقماح الجديدة، والتأكد من مراعاتها للاشتراطات اللازمة لعملية التخزين بطريقة سليمة وصحية.

وشدد المحافظ على أهمية التأكد من تمهيد الطرق المؤدية للشون والصوامع وهناجر التخزين بأنحاء المحافظة؛ لتيسير الوصول إليها بسيارات القمح الذي يتم توريده، موجها بضرورة استمرار التنسيق والتعاون بين جميع الأجهزة للتعامل فورا لإزالة أية معوقات قد تطرأ أثناء عمليات التوريد للمحصول على مستوى المحافظة.

وناشد غراب، المزارعين بالالتزام بتوريد القمح للصوامع والشون المطورة والمخصصة لهذا الغرض منعاً لحدوث فاقد، مؤكداً أن الدولة لا تدخر جهداً في الاهتمام بالمزارعين وتقديم التيسيرات لهم منذ بداية الحصاد وحتى توريد المحصول.

عاجل