رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس الوزراء: الدولة لم تحرك سعر السولار منذ 3 سنوات

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء إن الدولة لم تحرك سعر السولار منذ 3 سنوات، ونعمل على الإبقاء على الاحتياطي بشكل مستمر مدة 6 أشهر.

وأضاف، مدبولي خلال مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، إن الدولة تتحمل العبء الأكبر فيما يخص الزيادات الكبيرة للتي تحدث على مستوى العالم، ولا ذنب لها في موجة التضخم العالمية، كما أنها تستثمر بأرقام ضخمة لتوفير الأمن الغذائي والتخفيف عن المواطنين.

وتابع: "أناشد المواطنين بترشيد الاستهلاك في السلع الأساسية لتخفيف الضغط على الاحتياطي الدولاري".

ونوه إلى أن مصر لديها احتياطي من القمح لإنتاج الخبز المدعم لمدة 6 أشهر، مجددا شكره للفلاح المصري ، مشيرا إلى أن تكلفة زيادة أسعار القمح على الدولة 33 مليار جنيه سنويا.

وأضاف أن الدولة تتحمل العبء الأكبر فيما يخص الزيادات الكبيرة للتي تحدث على مستوى العالم، و لا ذنب لها في موجة التضخم العالمية، كما أنها تستثمر بأرقام ضخمة لتوفير الأمن الغذائي والتخفيف عن المواطنين.

وتابع أن سعر السماد العالمي 650 دولار للطن حوالي 12 ألف جنيه ، يتم إعطائه للفلاح بين 4800 إلى 5000 جنيه، ونحاول بقدر الإمكان عدم تحميل المواطن أي أعباء".

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، استهل  اجتماع الحكومة الأسبوعي اليوم ، بالإشارة إلى افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، مشروعات الإنتاج الحيواني والألبان والمجازر الآلية من مجمع إنتاج الألبان بمدينة السادات، مؤكدا أهمية هذه المشروعات الضخمة ومساهمتها في تحقيق الأمن الغذائي لمصر.

وأضاف أن مجمع الإنتاج الحيواني والألبان المتكامل بمدينة السادات يؤكد مضي الدولة قدما نحو المزيد من المشروعات القومية الهادفة إلى تحقيق احتياجات المواطنين وتوفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة.

وتابع الدكتور مصطفى مدبولي : هناك رسالة قوية من آخر 3 افتتاحات رئاسية حيث كان الهدف منها المساهمة في تحقيق الأمن القومي، عبر توفير عناصر الأمن الغذائي، واصفا هذه المشروعات بالنموذجية، كما أنها مشروعات أقيمت من خلال شراكة بين الحكومة والقطاع الخاص.

ووجه مدبولي الشكر لكل الجهات التي ساهمت في تنفيذ هذا الجهد الكبير، بداية من القوات المسلحة وجهاز الخدمة الوطنية التابع لها، ووزارة الزراعة.

عاجل