رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في عيد ميلادها.. هالة صدقي تحكي كواليس صفعة أحمد زكي في «الهروب»

نشر
هالة صدقي
هالة صدقي

تحتفل اليوم الفنانة هالة صدقي بعيد ميلادها بعد مشوار حافل بالأعمال السينمائية والدرامية استطاعت من خلالها أن تضيف بصمتها إلى دنيا التمثيل، وهي تجسد مختلف الشخصيات بمهارة عالية، خاصة دورها في فيلم "الهروب" أمام أحمد زكي والذي صنع منها نجمة كبيرة في عالم الأداء. 

هالة صدقي 

في مثل هذا اليوم من عام 1961 ولدت الفنانة هالة صدقي بمحافظة القاهرة، وبدأ حب الفن ينمو في قلبها منذ الصغر، ولكنها عاشت بعض سنوات حياتها وهي صغيرة في الولايات المتحدة الأمريكية قبل أن تعود إلى مصر وتبدأ رحلتها في عالم الفن. 

في كلية الآداب جامعة القاهرة تخرجت الفنانة هالة صدقي، لتقرر بعدها احتراف التمثيل، بعد أن قام المخرج نور الدمرداش باكتشافها وهي تظهر كوجه جديد من خلال فيلم "لا يا ابنتي العزيزة" أمام عبدالمنعم مدبولي وهدى سلطان عام 1979.

هالة صدقي 

الحياة الخاصة للفنانة هالة صدقي

ارتبطت الفنانة  هالة صدقي في أذهان الجمهور بأزمة زواجها التي كانت في وقت من الأوقات مادة دسمة للصحافة؛ حيث تزوجت هالة صدقي من رجل الأعمال "مجدي وليم" إلا أن العلاقة بينهما انتهت بالخلع بعد تغير مذهبها من الأرثوذكسية إلى السريانية، قبل أن تقرر الزواج من  المحامي "سامح سامي زكريا"، و أنجبت منه توأمهما "مريم ويوسف". 

هالة صدقي 

هالة صدقي وأحمد زكي

لمعت الفنانة هالة صدقي أمام النمر الأسود  أحمد زكي في فيلم “الهروب” عام ١٩٨٨، وهي تقوم بدور راقصة تقع في غرام  رجل هارب من الشرطة؛ بعد أن تورط في أكثر من جريمة قتل، وحول كواليس الفيلم قالت هالة صدقي: “أحمد زكي ضربني بالقلم وكانت ضربة جامدة حتى أن الحسنة اللي كانت مركباها طارت، ولما قال المخرج إن المشهد هيتعاد تاني بكيت خوف من ضرب أحمد زكي لي، ولكن على الرغم من ذلك استمتعت بالعمل معه فهو إنسان وفنان بمعنى الكلمة".

هالة صدقي 

أعمال هالة صدقي

شاركت هالة صدقي في العديد من الأعمال المسرحية والتلفزيونية والسينمائية ومنها: "لا تسألني من أنا"، "الطوفان"، "استغاثة من العالم الآخر"، "نص أرنب"، "زوج تحت الطلب"، "البوليس النسائي"، "قلب الليل"، "مجرم رغم أنفه"، "الهروب"، "فخ الجواسيس"، "المشاغبات والكابتن"، "الستات"، "جريمة في الأعماق"، "الحب في ظروف صعبة"، "يا دنيا يا غرامي"، وغيرها من الأعمال المهمة.

عاجل