رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمريكا: ندعم بقوة تطلعات الشعب السوداني والاهتمام المستمر بإجراءات بناء الثقة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكدت الولايات المتحدة، اليوم الثلاثاء، على دعمها بشكل قوي لتطلعات الشعب السوداني، والاهتمام المستمر بإجراءات بناء الثقة في البلاد.

جاء ذلك في بيان أصدرته، السفارة الأمريكية لدى الخرطوم، حول زيارة مساعدة وزيرة الخارجية الأمريكية للشؤون الإفريقية، مولي في للبلاد، خلال الفترة من 5 إلى 9 يونيو لتشجيع أصحاب المصلحة السودانيين على إحراز تقدم في جهودهم لوضع إطار لحكومة انتقالية مدنية، نقلا عن وكالة الأنباء السودانية "سونا".

وتناول البيان الجهود التي تمت في هذا الصدد خاصة الوساطة التي تمت من قبل الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية واتخاذ خطوات من الجهات السياسية الرئيسة لبناء الثقة اللازمة لتعزيز بعثة الأمم المتحدة المتكاملة للمساعدة الانتقالية في السودان (UNITAMS)، والاتحاد الإفريقي (AU) ودور الهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية (إيجاد).

وأضاف، أن مولي التقت قطاعات عريضة من الجانبين العسكري والمدني وشددت على الحاجة إلى تقدم فوري ومستقبلي مؤكدة الدعم الأمريكي القوي لتطلعات الشعب السوداني والاهتمام المستمر بإجراءات بناء الثقة .

وشدد البيان، على التزام الولايات المتحدة بشراكة قوية مع الشعب السوداني، وضرورة إجراء حوار بناء لأصحاب المصلحة وإحراز تقدم نحو إنشاء إطار انتقالي مدني.

عاجل