رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

البرهان يجدد التزامه باستكمال المرحلة الانتقالية في السودان

نشر
الفريق أول عبد الفتاح
الفريق أول عبد الفتاح البرهان

جدد رئيس مجلس السيادة فى السودان، الفريق أول عبد الفتاح البرهان، اليوم الاثنين، التزامه باستكمال المرحلة الانتقالية فى البلاد، وصولاً لمرحلة التحول الديمقراطي، مشددا على دعمه لجهود الآلية الثلاثية لدعم الحوار.

وذكر مجلس السيادة السوداني -فى بيان نشره عبر حسابه على "فيسبوك" مساء اليوم- أنّ البرهان، جدد خلال لقائه اليوم الآلية الثلاثية المكونة من الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي والإيجاد، التأكيد على دعم الحكومة السودانية ومجلس السيادة لجهود الآلية الثلاثية لدفع عملية الحوار بين الفرقاء السودانيين لتحقيق الوفاق الوطني وحل الأزمة السياسية الراهنة.

و اطلع رئيس مجلس السيادة السوداني، خلال اللقاء، على ترتيبات بدء الحوار المباشر يوم بعد غدً الأربعاء.
من جانبه، قال السفير على الصادق وزير الخارجية المكلف -في تصريح صحفى- إن الآلية أعربت عن ترحيبها بقرار رفع حالة الطوارئ وإطلاق سراح المعتقلين، لافتاً إلى أن الآلية الثلاثية قدمت شرحا لرئيس المجلس، حول سير ومجريات المشاورات خلال الفترة الماضية والخطوات الجارية في أعقاب إعلان بدء الحوار المباشر بعد غدً الأربعاء بين الفرقاء السودانيين.
وأضاف، أن اللقاء استعرض الموضوعات التى سيتم طرحها خلال عملية الحوار المباشر يوم الأربعاء، والهدف من طرحها والمخرجات المتوقعة من الحوار. 

عاجل