رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المنتخب التونسي يواجه اليابان اليوم في نهائي بطولة «كيرين كاب»

نشر
المنتخب التونسي
المنتخب التونسي

يواجه المنتخب التونسي الأول لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، نظيره الياباني، في نهائي البطولة الدولية "كيرين كاب"، على ملعب أوساكا، حيث يسعى الفريق إلى تحقيق فوز معنوي خلال مرحلة الإعداد لخوض تصفيات كأس العالم بقطر 2022.


ويدخل المنتخب التونسي "نسور قرطاج" المباراة بمعنويات عالية بعد الفوز الباهر في الدور نصف النهائي على منتخب شيلي بهدفين نظيفين، الأمر الذي بث الثقة لدى جميع اللاعبين.


ويفتقد المنتخب التونسي إلى جهود مدافعه نادر الغندري بسبب الإصابة، في حين يسعى المدير الفني للفريق جلال القادري إلى تنفيذ مجموعة من الأفكار والخطط وخلق مرونة تكتيكية داخل الملعب وفقا لظروف ومعطيات كل مباراة، وظهر الاهتمام واضحا خلال المباراة السابقة باللعب على أطراف الملعب وخلق مساحات خلف مدافعي الفريق المنافس، فضلا عن التسديد على المرمي من خارج منطقة الجزاء. 


فيما يدخل المنتخب الياباني المباراة بكامل نجومه يتقدمهم الثلاثي تاكيفوسا كوبو لاعب مايوركا الإسباني، ودايزن مايدا لاعب سيلتيك جلاسكو الإسكتلندي، وكاورو ميتوما لاعب سانت جيلواز البلجيكي، وسيحاول المنتخب الياباني اقتناص الفوز والبطولة ليحقق انتصارا معنويا على أرضه ووسط جماهيره.


والتقى المنتخبان التونسي والياباني، في السابق، 4 مباريات، إحداها كانت رسمية في دور مجموعات كأس العالم 2002، وانتهت بفوز المنتخب الياباني بهدفين دون رد، في حين جاءت المواجهات الثلاث الأخرى في إطار ودي عام 2003 وفاز المنتخب الياباني بهدف نظيف، وفي عام 2004 فاز المنتخب التونسي بهدف نظيف، وفي 2015 فاز المنتخب الياباني بهدفين دون رد.
 

عاجل