رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أستراليا تتأهل إلى نهائيات كأس العالم على حساب منتخب بيرو

نشر
أستراليا
أستراليا

 تأهل المنتخب الأسترالي إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم "قطر 2022"، بعد فوزه على منتخب بيرو بركلات الترجيح بنتيجة 5-4، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، في المباراة التي جمعت بينهما مساء الاثنين، على ملعب "أحمد بن علي المونديالي" بالعاصمة القطرية الدوحة، في الملحق العالمي المؤهل للمونديال.


ولعب منتخب أستراليا المتأهل من الملحق الآسيوي ضد بيرو خامس مجموعة التصفيات بأمريكا الجنوبية، حيث تأهل الأربعة الأوائل بمجموعة التصفيات بأمريكا الجنوبية بشكل مباشر لنهائيات كأس العالم 2022، وهي: البرازيل، الأرجنتين، أوروجواي، والإكوادور.


وحجز منتخب أستراليا المتأهل من ملحق آسيا وأمريكا الجنوبية، مكانه في المجموعة الرابعة بنهائيات كأس العالم 2022 بقطر إلى جانب فرنسا، والدنمارك، وتونس.


وسيواجه منتخب أستراليا الذي تأهل للمونديال للمرة السادسة في تاريخه، منتخب فرنسا بطل نسخة 2018 في مباراته الافتتاحية، على استاد أحمد بن علي، الذي سيحتضن 6 مباريات من مباريات دور مجموعات كأس العالم 2022، إضافة إلى إحدى مباريات دور الـ16.


وبات منتخب أستراليا رقم 31 من المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم التي ستقام في قطر في شهر نوفمبر المقبل، ويتبقى المنتخب الفائز من مباراة كوستاريكا مع نيوزيلندا في ملحق الكونكاكاف ضد أوقيانوسيا والذي سيقام مساء اليوم بالدوحة.