رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة أخبار التوك شو|أبو الغيط: المياه الاقتصادية المصرية فى المتوسط تحمل كنوز من الغاز.. و7 مليارات دولار حجم إيرادات قناة السويس.. و«البترول» تنفي زيادة أسعار الغاز

نشر
مستقبل وطن نيوز

تناول "مستقبل وطن نيوز" العديد من الأخبار الهامة، أمس الأحد، نقلًا عن برامج "التوك شو" من الفضائيات وجاء أبرزها كالتالي:

أبو الغيط: المياه الاقتصادية المصرية فى المتوسط تحمل كنوز من الغاز.. فيديو

قال أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن الجامعة تؤيد الجانب اللبناني بكل قوة في التنقيب عن الغاز، كما أن شرق المتوسط لم يكشف عن عشر المتاح من ثرواته.

وأضاف أحمد أبو الغيط خلال تصريحات تلفزيونية، أن المياه الاقتصادية المصرية تحمل الكثير من الكنوز.

وأردف الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن باب سوريا مفتوحا في الجامعة العربية إذا كان هناك إرادة عربية لعودتها، لكن ما أتوقعه ألا يكون هناك تصويت لعودة مقعد سوريا وإنما توافق عام مع تحفظ عدد من الأطراف.

7 مليارات دولار حجم إيرادات قناة السويس العام الحالى

قال الفريق أسامة ربيع؛ رئيس هيئة قناة السويس، إن بيان حركة الملاحة كشف أن العام الماضي تم عبور 19 ألف سفينة، والعام الحالي 22 ألف سفينة بنسبة زيادة 15%، موضحا أن الحمولة كانت 1.190 مليار طن، والعام الحالي 1.320 مليار طن، بزيادة 10.8 %.

وأضاف الفريق أسامة ربيع، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن"، مع الإعلامي سيد علي، أن الإيرادات كانت 5.840 مليار دولار، وهذا العام اقتربت من الوصول إلى 7 مليارات دولار.

«البترول» تنفي زيادة أسعار الغاز الطبيعي

نفى المتحدث باسم وزارة البترول حمدي عبدالعزيز، ما تم تداوله على بعض مواقع التواصل الاجتماعي عن زيادة أسعار الغاز الطبيعي.
وقال عبد العزيز - خلال اتصال هاتفي مع برنامج (الحكاية)، الذى يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية (إم.بي.سي.مصر)، مساء السبت- إن "جميع الأرقام التي نشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الخاصة بزيارة أسعار الغاز خاطئة 100%"، موضحا أن الوزارة لديها أسعار ثابتة منذ بداية شهر يناير هذا العام وتم الإعلان عنها على جميع المنصات الرسمية، مشددا على أن جميع الشائعات التي صدرت اليوم عن ارتفاع أسعار الغاز "غير حقيقة".

«الزراعة»: مصر وفرت السلع الغذائية في وقت عجزت فيه دول كبرى

كشف الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، أهمية توجيه الرئيس لتعزيز منظومة الثروة السمكية والحيوانية، مؤكدًا أن الدولة تقوم بعمل دؤوب لتحديث قطاع الزراعة.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن نتائج الجهود التي حدثت في هذا القطاع تمثلت في زيادة كميات الخضر والفاكهة وتصدير جزء منها، وجعل مصر في أولى الدول التي شهدت طفرات بمحاصيل الموالح.

«مكافحة الآفات»: تغير درجات الحرارة آخر 5 سنوات أثر على سلوك العقارب والثعابين

قال الدكتور أحمد رزق رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات الضارة  إنه مع الارتفاع الشديد لدرجات الحرارة  فإن العقارب تكون موجودة داخل جحورها  في بيئات صحراوية أو تحت الأحجار والنباتات أما الثعابين  فتتواجد في بيئات زراعية.

 وأوضح رزق -خلال مداخلة عبر برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة  ON"-: أنه في ظل ارتفاع درجات الحرارة وارتفاع درجة حرارة الأرض وما يتعبها من ظواهر مناخية مختلفة  باتت متطرفة في أخر خمس سنوات والتي أثرت  على سلوك وبيئات الكائنات الحية وخصائصها البيولوجية".

السياحة تفجر مفاجأة في واقعة نجلاء بدر بالساحل.. «الوزارة لا سلطة لها على الفندق»

بعد تداول واقعة منع الفنانة نجلاء بدر من الإقامة بأحد الفنادق في الساحل الشمالي لأنها «سنجل»؛ والتي كانت أثارتها عبر السوشيال ميديا، كشف عبد الفتاح العاصي، مساعد وزير السياحة والآثار لرقابة على المنشآت الفندقية، حقيقة منع السيدات أقل من 40 عامًا من الإقامة بشكل منفرد في الفنادق.

وقال، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن هناك فنادق تعمل بتراخيص تتبع المحليات، ولا علاقة لوزارة السياحة بها، لافتًا إلى أن هناك قرى سياحية بالساحل والسخنة لا تُدار من قبل وزارة السياحة؛ والفندق الذي شهد هذه الواقعة تابعًا للإدارة المحلية بمحافظة الإسكندرية وليس وزارة السياحة.

نبيلة عبيد تكشف كواليس برنامجها الإذاعي: «يحكي قصة حياتي»

كشفت الفنانة القديرة نبيلة عبيد عن تفاصيل خطوتها في توثيق رحلتها الفنية من خلال إذاعة القاهرة الكبرى.

قالت عبيد خلال مداخلة إلى برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة "ON"، إن البرنامج اسمه "مع نبيلة" وسيتناول منذ بدايتها وهي في مرحلة المدرسة وحبها للسينما وترددها على دور العرض حتى أصبحت ممثلة. 

عاجل