رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برقم الجلوس.. نتيجة الصف الأول الثانوي 2022

نشر
نتيجة الصف الأول
نتيجة الصف الأول الثانوي

نتيجة الصف الأول الثانوي 2022 هي ما يترقبها الطلاب، ومن المقرر أن تعلن داخل المدارس اليوم الأحد، وفق تصريحات وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي الذي أشار إلى أن نتيجة الصف الأول الثانوي 2022 ونتيجة الصف الثاني الثانوي سوف يتم إعلانها بصورة تقديرات وليس بالدرجات. 

رابط نتيجة الصف الأول الثانوي 2022 

حول إعلان نتيجة الصف الاول الثانوي 2022 قال الدكتور طارق شوقي إن نتيجة الصف الأول الثانوي 2022 سوف يتم الانتهاء على شكل تقديرات وفق الكتاب الدوري على أن يتم تكليف لجنة من معلمي المواد لتقدير أوراق الإجابة. 

وفي المقابل أعلن عدد من المدارس نتيجة الصف الأول والثاني 2022 وهي نتيجة الترم الثاني في صورة درجات للطلاب، الأمر الذي دفع الوزارة على إجبار المدارس برفع النتيجة لتعديها وتحويلها لتقديرات وإعادة إعلانها مع باقي المدارس.

وتأتي خطوة إعلان النتائج عقب الانتهاء من إعداد النتائج الإلكترونية والورقية لجميع الطلاب وتجميع درجات امتحانات الفصلين الدراسيين.

وأتاحت وزارة التربية والتعليم رابط نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي 2022 الترم الثاني إلكترونيا عبر موقع وزارة التربية والتعليم من هنا.

نتيجة الصف الأول الثانوي 2022

وشددت وزارة التربية التعليم على أهمية تحميل ملفات نتيجة الامتحانات الإلكترونية لطلاب الصفين الأول والثاني التي تمت خلال شهر مايو الماضي، والتي تمثل %70 من درجة الطالب النهائية في كل مادة .

وتم التشديد على قيام المدارس بتجميع درجات الامتحانات الإلكترونية أولاً مع درجات الامتحانات المقالية، فضلا عن  درجات الطلاب بالفصل الدراسي الأول، وتجهيز النتيجة النهائية للطلاب في جميع المواد الدراسية، وفقاً للتعليمات الصادرة بالكتاب الدوري رقم (1) بتاريخ 13/ 1/ 2022.

نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي 2022

وتعلن وزارة التربية والتعليم النتيجة، مع الأخذ في الاعتبار وجود قيم سالبة في ملفات النتيجة وتمثل ما يلي:

أ. ( -1 ) تعني أن الطالب غائب في هذه المادة ومسجل له محضر غياب.

ب.( -2 ) تعني أن الطالب معفي من اللغة الأجنبية الثانية.

ج.( -4 ) تعني أن المادة غير مقررة على الطالب.

د. ( -6 ) تعني أن درجة الطالب محجوبة في هذه المادة لحين مراجعة موقفه.

عاجل