رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أكبرها فوز للفراعنة بـ10 أهداف.. تاريخ المواجهات بين مصر وكوريا الجنوبية

نشر
منتخب مصر
منتخب مصر

مباراة مرتقبة ستجمع بين مصر وكوريا الجنوبية، يوم الثلاثاء المقبل، في مباراة ودية ستقام على ملعب الأخير بمدينة سيول، ضمن فترة التوقف الدولي.

ويتساوى منتخب مصر مع نظيره كوريا الجنوبية، في المواجهات المباشرة التي كان أقيم أغلبها بشكلٍ ودي، حيث بدأت المواجهات بينهما عام 1964 وآخرها كانت عام 2005.

والتقى منتخب مصر مع نظيره كوريا الجنوبية، في 17 مباراة، شهدت فوز مصر في 5 مباريات، بينما نجحت كوريا الجنوبية في مثلهم، وكان التعادل حاضرًا في سبع مباريات.

تمكن منتخب مصر من تسجيل 22 هدفًا في شباك كوريا الجنوبية، بينما الأخير سجل في شباك الفراعنة 12 هدفًا.

تاريخ مواجهات مصر وكوريا الجنوبية

كانت المواجهة الأولى بين مصر وكوريا الجنوبية عام 1964، ضمن دور المجموعات لمسابقة كرة القدم بدورة الألعاب الأوليمبية التي استضافتها العاصمة اليابانية طوكيو، وشهدت المباراة تحقيق الفراعنة فوزًا ساحقًا، بعدما أمطر شباك المنافس بعشرة أهداف نظيفة.

وأقيمت ثاني مواجهات مصر وكوريا الجنوبية، ضمن دور المجموعات لبطولة كأس الرؤساء الودية عام 1987، التي استضافتها كوريا الجنوبية، وانتهت المباراة وقتها، بالتعادل السلبي، على الرغم من عدم اكتمالها، حيث ألغيت في الدقيقة 29، بسبب إطلاق قوات الأمن الكوري الجنوبي، الغازات المسيلة للدموع لتفريق الجماهير المحتجة داخل الملعب.

ثالث مواجهات مصر وكوريا الجنوبية، أقيمت عام 1988، في مباراة كأس الأفروآسيوية للمنتخبات 1987، وانتهت المباراة بفوز كوريا الجنوبية 4-3 بركلات الجزاء الترجيحية، بعدما سيطر التعادل الإيجابي بهدف لمثله، في الوقت الأصلي والإضافي.

المباراة الرابعة كانت ودية وأقيمت في سبتمبر عام 1989، حيث انتهت بفوز مصر، بهدف دون رد سجله حسام حسن، بينما المواجهة الخامسة، أقيمت عام 1990، في مباراة ودية جمعتهما على ستاد القاهرة الدولي، وانتهت بالتعادل السلبي دون أهداف.

وفي المواجهة السادسة، التي أقيمت بدور المجموعات لبطولة كأس الرؤساء الودية لعام 1991 بكوريا الجنوبية، وانتهت بالتعادل السلبي، بينما المواجهة السابعة، كانت في نهائي البطولة ذاتها، وانتهت بالفوز على مصر بهدفين دون رد.

ثامن مواجهات مصر وكوريا الجنوبية، أقيمت بدور المجموعات لبطولة كأس الرؤساء الودية لعام 1993، وانتهت بفوز الفراعنة، بهدفين مقابل هدف، بينما المباراة التاسعة، كانت نهائي البطولة نفسها، وتمكن منتخبنا الوطني، بالفوز بهدف نظيف وحصد لقب البطولة.

وشهدت المباراة العاشرة بين مصر وكوريا الجنوبية، التي أقيمت عام 1996، في إطار دورة الصداقة الودية الدولية بالإمارات، تعادلًا إيجابيًا، بهدف لمثله، بينما المباراة الحادية عشر، عام 1997، في إطار كأس كوريا الجنوبية الودية، انتهت بفوز المنافس، بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وفي المباراة الثانية عشرة، عام 1998، ببطولة كأس الملوك الودية التي نظمتها تايلاند، انتهت بفوز كوريا الجنوبية بهدفين دون رد، بينما المواجهة الـ13، أقيمت في إطار نهائي البطولة ذاتها، شهدت فوز المنافس، بنتيجة 6-5 بركلات الجزاء الترجيحية، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي، بهدف لمثله.

وتقابل منتخب مصر مع كوريا الجنوبية للمرة الرابعة عشرة، عام 1999، في إطار كأس كوريا الودية، وانتهت المباراة وقتها بالتعادل السلبي، بينما المواجهة الـ15 أقيمت عام 2000، ضمن بطولة الأمم الأربعة بإيران، والتي التقت فيها مصر مع كوريا في نهائي البطولة التي حسمها المنافس لصالحه بهدف دون مقابل.

وتكررت المواجهة في بطولة  الأمم الأربعة، عندما أقيمت في مصر عام 2001، وتقابل المنتخبين في النهائي الذي حسمه منتخبنا الوطني لصالحه بهدفين مقابل هدف، بإستاد القاهرة، بينما آخر مواجهة بين مصر وكوريا الجنوبية، أقيمت عام 2005، في مباراة دولية شهد فوز الفراعنة، بهدف دون رد، سجله عماد متعب.

عاجل