رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

موسيماني: تدريب الأهلي أصابني بمرض الضغط

نشر
بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني

أكد الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، معاناته من مرض ارتفاع ضغط الدم، تزامنًا مع فترة تدريبه المارد الأحمر، والتي وضعته تحت ضغط كبير في الفترة الأخيرة.

وقال موسيماني - في مقابلة مع شبكة «Prime Sports» - إن وجوده على رأس القيادة الفنية للنادي الأهلي كان له تأثير سلبي على صحته، مضيفًا «أنا لا أعرف كيف حدث ذلك؛ الحمد لله ما زلت هناك، إنها بيئة صعبة ومرهقة، تتطلب الكثير من طاقتي».

وتابع المدرب صاحب الـ57 عامًا «التدريب لديه الكثير من الضغوط والأمراض، لقد عانيت من تلك الأشياء، يجب أن أقول لك الحقيقة، لقد عانيت من التعب وعانيت من ارتفاع ضغط الدم، إنها طبيعة العمل، إنها طبيعة النادي».

واستطرد موسيماني: «إنه ضغط، أنت لا تنام جيدًا، لا يتعلق الأمر فقط بوسائل التواصل الاجتماعي وضغط المشجعين؛ إنه يتعلق أيضًا باللاعبين، تريدهم أن يفعلوا ذلك، وهم لا يفعلون ذلك، الأمر كذلك في كل نادٍ، بعض اللاعبين يتأقلمون والبعض الآخر لا يناسبهم». 

ويتولى موسيماني تدريب الأهلي منذ أكتوبر 2020، حيث حصد لقب دوري أبطال أفريقيا مرتين، وكأس مصر، وكأس السوبر الإفريقي مرتين، بالإضافة إلى الميدالية البرونزية لمونديال الأندية مرتين أيضًا.

وخسر الأهلي بقيادة موسيماني المباراة النهائية من دوري أبطال إفريقيا، أمام الوداد البيضاوي المغربي، بثنائية نظيفة، نهاية شهر مايو الماضي.

عاجل