رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الفيلم المصري «خديجة» يشارك في الدورة الـ37 لمهرجان فالنسيا السينمائي

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن فريق الفيلم الروائي المصري "خديجة"، مشاركة الفيلم في المسابقة الرسمية الخاصة بالأفلام القصيرة بالدورة الـ 37 من مهرجان "فالنسيا" السينمائي الدولي بإسبانيا.

ويعد فيلم "خديجة" من الأفلام القصيرة التي حظيت مؤخرًا بالمشاركة في الكثير من المهرجانات السينمائية العالمية، منها مشاركته في المسابقة الرسمية بالدورة الـ44 من مهرجان "كليرمون فيران" السينمائي الدولي بفرنسا، ومهرجان "وارسو" للسينما الأفريقية ببولندا الدورة الـ 16، ومهرجان بيروت السينمائي الدولي، كما شارك مؤخرًا في مهرجان هوليوود للفيلم العربي بأمريكا.

واستطاع الفيلم أن يقتنص العديد من الجوائز المهمة في المهرجانات العالمية، كان من أبرز تلك الجوائز حصوله على جائزة أفضل فيلم روائي قصير بمهرجان "براتيسلافا" السينمائي الدولي في سلوفاكيا، وفاز أيضا بجائزة جمعية فنون السينما والمسرح، كأفضل فيلم روائي في الدورة الخامسة من مهرجان "الكاف" الدولي للفيلم القصير الذي أقيم في تونس الشهر الماضي. 

وتدور أحداثه حول فتاة تبلغ من العمر 17 عاما تعيش بمفردها مع طفلها حديث الولادة، بعد أن غادر زوجها للعمل في مدينة نائية، وفي أحد الأيام تذهب للتجول في شوارع القاهرة الصاخبة للقيام ببعض الزيارات في ظل مواجهتها لضغوط اجتماعية كبيرة، لكنها تشعر بعدم الارتياح وسط الأجواء المحيطة ويحدث لها العديد من المفارقات. 

الفيلم إنتاج مصري فرنسي مشترك، بطولة ملك طارق، قصة وسيناريو وحوار مراد مصطفى، مونتاج محمد ممدوح، تصميم ملابس ريم العدل، ديكور إيمان العلبي، تصميم صوت مصطفى شعبان.

عاجل