رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

درجة الحرارة اليوم وموعد انكسار الموجة الحارة

نشر
درجة الحرارة اليوم
درجة الحرارة اليوم

درجة الحرارة اليوم تحولت إلى تريند بسبب الارتفاع الملحوظ في درجة الحرارة اليوم، وشعور المواطنين بالحر الشديد، بعد أن تخطت درجة الحرارة اليوم 40 درجة.

ومن جهتها كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن درجة الحرارة اليوم في القاهرة والمحافظات، وحالة الطقس المتوقعة حتى الثلاثاء المقبل.

وتشهد البلاد ارتفاعا في درجة الحرارة اليوم والأيام المقبلة، طقس شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار على السواحل الغربية، معتدل ليلا على كل الأنحاء.

درجة الحرارة اليوم الجمعة 

ووفق هيئة الأرصاد الجوية فإن درجات الحرارة اليوم الجمعة 10 يونيو كالتالي:

  • القاهرة والوجه البحري العظمى 36 درجة الصغرى 25 درجة.
  • السواحل الشمالية العظمى 33 درجة الصغرى 24 درجة.
  • جنوب سيناء العظمى 40 درجة الصغرى 27 درجة.
  • شمال الصعيد العظمى 41 درجة الصغرى 27 درجة.
  • جنوب الصعيد العظمى 44 درجة الصغرى 29 درجة.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية في بيان، إن الارتفاع في درجات الحرارة على كافة الأنحاء مستمر حتى غدا السبت 11 يونيو، ومن المتوقع أن تشهد البلاد طقسا شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب البلاد، حار على السواحل الشمالية، اعتبارا من أمس الخميس، وحتى بداية الأسبوع المقبل.

وطالبت هيئة الأرصاد الجوية، في بيانها، المواطنين بضرورة الإكثار من تناول السوائل، وارتداء الملابس الفضفاضة، وعدم التعرض بشكل مباشر لأشعة الشمس، خاصةً من الساعة الثانية عشر ظهرًا حتى الثالثة عصرًا.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية بدء انكسار موجة الارتفاع في درجات الحرارة اعتبارًا من صباح الأحد تدريجيًا، لتعود إلى معدلاتها، لتسجل القاهرة الكبرى 34 درجة، والسواحل الشمالية 28 درجة، كما تنكسر موجة ارتفاع درجات الحرارة في محافظات الصعيد، لتسجل 36 درجة، بدلاً من 42 درجة نهاية هذا الأسبوع.

درجات الحرارة والمترو 

من جانبه قال أحمد عبد الهادي بكير، المتحدث الرسمي باسم الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، إنه بالتزامن مع ارتفاع درجة الحرارة، تتخذ الشركة عدة إجراءات على رأسها تخفيض سرعة القطارات، إضافة إلى المتابعة المستمرة على مدار الساعة للتأكد من عدم وجود أي مشاكل متعلقة بارتفاع الحرارة في القطارات والعربات. 

وأضاف بكير في تصريحات صحفية أن كل الخطوط تعمل بكامل طاقتها ولا يوجد أي مشاكل أو أعطال ناتجة عن ارتفاع درجات الحرارة، موضحًا أنه تتم زيادة عدد القطارات لتقليل زمن التقاطر بالمحطات وفقا بنظم التشغيل، لمنع الازدحام على الرصيف.

عاجل