رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إصابات بالجملة وغياب «ملك الحلول».. تحديات تواجه إيهاب جلال قبل مباراة إثيوبيا

نشر
منتخب مصر
منتخب مصر

يترقب عشاق الكرة المصرية مباراة منتخبي مصر وإثيوبيا، والتي ستقام مساء اليوم الخميس، على  استاد “بينجو” في مالاوي كون إثيوبيا لا تخوض مباريات على أرضها بسبب رفض الكاف إقامة المباراة على ملاعب إثيوبيا لعدم اعتمادها.

ويستعد منتخب مصر للمباراة الهامة والمرتقبة التي ستجمعه بنظيره منتخب إثيوبيا اليوم الخميس، في مالاوي في الجولة الثانية من المجموعة الرابعة بالتصفيات المؤهلة إلىكأس الأمم الأفريقية 2023 بكوت ديفوار. 

وكان منتخب مصر حقق الفوز على نظيره الغيني بهدف دون رد في الجولة الافتتاحية من تصفيات أمم إفريقيا أحرزه مصطفى محمد قبل مواجهة إثيوبيا اليوم.

إصابات بالجملة 

لعل أبرز التحديات التي تواجه منتخب مصر أمام إثيوبيا تتمثل في الغيابات العديدة التي ضربت الفراعنة قبل وعقب مباراة غينيا والتي تتمثل في غياب كل من محمد صلاح؛ بسبب شعوره بشد خفيف، كما يغيب محمد النني لإصابته بكدمة، ويغيب تريزيجيه وأحمد حجازي ومحمد عبدالمنعم لعدم اكتمال شفائهم وحاجتهم للتأهيل، كما يغيب ياسر إبراهيم لإصابته بنزلة برد.

وسيكون على إيهاب جلال المدير الفني لمنتخب مصر خوض تحدي أمام إثيوبيا في ظل غياب نجوم عدة، ولعل أبرزهم غياب محمد صلاح، نجم المنتخب الأول، حيث يسعى بقائمة أغلبها قوام محلي لتحقيق الفوز على إثيوبيا وحصد الثلاثة نقاط.

منتخب مصر 

غياب صاحب الحلول  

أيضا تحدي آخر يتمثل في غياب محمد صلاح لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، صاحب الحلول وسيكون ذلك بمثابة تحدي أمام إيهاب جلال كون صلاح من أهم الأعمدة بالمنتخب، والجميع يعمل له ألف حساب من المنافسين، وغيابه سيكون مؤثرًا ولكن إيهاب جلال سيكون لديه حلولا في موقعة اليوم من أجل سد غياب صلاح.

محمد صلاح مع منتخب مصر 

أزمة الدفاع

أزمة وتحدٍ آخر يواجه منتخب مصر في مباراته أمام إثيوبيا وتتمثل في قلب دفاع المنتخب بعد استبعاد إيهاب جلال لكل من ياسر إبراهيم ومحمد عبدالمنعم من مباراة إثيوبيا للإصابة، بجانب غياب أحمد حجازي منذ البداية بسبب الإصابة أيضا.

 ولا يملك إيهاب جلال حاليًا في مركز المدافع الصريح سوى محمود حمدي الونش، وزميله محمود علاء والمنضم في الساعات الماضية باهر المحمدي.

إيهاب جلال 

تغيير صورة مباراة غينيا

لعل من أبرز التحديات أيضا التي سيخوضها إيهاب جلال مع منتخب مصر هي تغيير الصورة المتواضعة للمنتخب في مباراة غينيا خلال الظهور الأول لإيهاب جلال مع الفراعنة عقب رحيل كيروش بعد الإخفاق في التأهل لمونديال قطر 2022.

إيهاب جلال يسعى لأن يقدم المنتخب أداءً جيدًا يغير به نظرة البعض لمباراة غينيا، والذي ظهر فيها المنتخب بشكل مغاير لما كان عليه المنتخب في بطولة كأس أمم إفريقيا والتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022.

ترتيب مجموعة منتخب مصر 

ويحتل منتخب مصر المركز الثاني في ترتيب مجموعته بعد فوزه على غينيا بهدف دون رد، في الوقت الذي يحتل فيه منتخب مالاوي صدارة المجموعة بنفس رصيد منتخب مصر بعد فوزه على منتخب إثيوبيا بهدفين، ويأتي منتخب غينيا ثالثا وإثيوبيا في المركز الرابع.

عاجل