رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الدفاع الروسية: القوات الأوكرانية تحضر لاستفزاز بمنطقة سومي

نشر
أرشيفية
أرشيفية

أكد رئيس مركز مراقبة الدفاع الوطني الروسي ميخائيل ميزينتسيف، أن القوات الأوكرانية تحضر لضربات مدفعية استفزازية من منطقة سومي على المناطق الحدودية الروسية.
ونقلت شبكة /روسيا اليوم/ الإخبارية عن ميزينتسيف قوله، مساء الأربعاء، إنه وفقا للمعلومات الموثوقة المتاحة، فإن ضباط إدارة المخابرات المركزية الأوكرانية يعدون استفزازا آخر باستخدام مواد كيميائية خطرة.. ووفقا لخطة (سيناريو كييف)، ستشن وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية ضربات مدفعية على المناطق الحدودية لروسيا من محيط مدينة سومي". 
وأضاف وعقب قيام القوات المسلحة الروسية بالرد على مصادر النيران، تخطط الخدمات الخاصة الأوكرانية لرش مواد سامة قوية في منطقة الاستفزاز .. مشيرًا إلى أنه في مدينة سومي، تم رفع دعاوى حماية كيميائية لجنود القوات المسلحة الأوكرانية ومقاتلي الوحدات الإقليمية، وأجرت تدريبا على إجراءات إعلان إنذار كيميائي. 
وشدد ميزينتسيف، على أن هذه الحقيقة سيسجلها متخصصون من منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية ويستخدمونها لاحقا لاتهام القوات المسلحة الروسية باستخدام أسلحة كيميائية ضد المدنيين، داعيًا المجتمع الدولي للتنبه إلى حقيقة أن القوات المسلحة الروسية لا تستخدم أسلحة كيمياوية، وأن روسيا الاتحادية دمرت جميع مخزوناتها وفقا للاتفاقيات المبرمة.