رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

افتتاح «شاطئ السواقي العام» في الغردقة

نشر
أرشيفية
أرشيفية

افتتح محافظ البحر الأحمر عمرو حنفي، اليوم الأربعاء، منتجع العائلات رقم 2 بمدينة الغردقة والذي يعرف باسم (شاطئ السواقي العام) وتصل مساحته إلى نحو 7 آلاف متر مربع، وحرم الشاطئ بطول 600 متر تقريبًا بتكلفة 10 ملايين جنيه؛ لخدمة الأهالي والمصطافين من ضيوف المحافظة.
وبحسب بيان صحفي صدر عن المحافظة، فقد وجه حنفي الشكر للأجهزة التنفيذية لسرعة إنهاء المشروع في وقت قياسي بلغ نحو ثلاثة أشهر فقط، من أعمال تطوير شملت إنشاء كافتيريتين ومنطقة ألعاب للأطفال و"جيم"، وصالة طعام وممشى للشاطئ.
وأشار البيان إلى أن مديرية الإسكان بالمحافظة هي التي أشرفت على الأعمال الإنشائية، موضحًا قرب افتتاح شاطئ 4 العام بمدينة الغردقة قبل عيد الأضحى المبارك بعد انتهاء أعمال تطويره التي يشرف على تنفيذها جهاز تعمير البحر الأحمر. 
وأكد المحافظ أن أعمال التطوير تأتي في إطار خطة المحافظة وتوجيهات القيادة السياسية بإنشاء شواطئ عامة للمواطنين والمصطافين، مشيرًا إلى أن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي وجه بإتاحة أكثر من متنفس ترفيهي للأهالي بزيادة عدد الشواطئ العامة.
وقال إن كل عمليات التجميل والتطوير التي تجري حاليًا في الغردقة تأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية الصارمة برفع كفاءة الغردقة لتكون على أعلى مستوى؛ وتأتي ضمن المخطط الاستراتيجي الجديد للمدينة الذي تم الانتهاء من مرحلتيه الأولى والثانية وتشمل مرحلته الثالثة حزمة مشروعات في مختلف القطاعات منها إعادة الوجه الجمالي والحضاري وتطوير الشواطئ العامة والممشى السياحي تزامنًا مع عودة وزيادة الحركة السياحية إلى الغردقة.
ورافق المحافظ، خلال الافتتاح، سكرتير عام المحافظة محمد البنداري، ورئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ تامر سمير، ومدير مديرية الإسكان محمد عبدالمنعم، ومدير منتجع وشاطئ العائلات أشرف فؤاد، وعدد من القيادات التنفيذية.

عاجل