رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كتيبة «كلوب» مهددة بالتفكك.. ليفربول بين سندان صلاح ومطرقة ماني

نشر
محمد صلاح وساديو
محمد صلاح وساديو ماني

تعيش جماهير نادي ليفربول الإنجليزي حالة من عدم الاستقرار والترقب خوفا على مستقبل فريقها خلال الفترة المقبلة؛ بسبب الرحيل المحتمل لعدد من اللاعبين المميزين بالفريق أمثال محمد صلاح وساديو ماني وهما من الأعمدة الأساسية التي يعتمد عليها الألماني يورجن كلوب المدير الفني للريدز في تشكيلته.

وأصبحت كتيبة يورجن كلوب التي ساهمت في العديد من الانتصارات والألقاب للريدز على مدار السنوات الماضية منذ قدوم المدرب الألماني مهددة بالتفكك في ظل رحيل عدد من الأعمدة الأساسية بالفريق مثل صلاح وماني.

كتيبة كلوب الذي ظل متمسكا بها طوال الفترة الماضية ومحافظة عليها أصبحت قريبة من التفكك والانهيار ومن ثم سيكون ذلك له تأثير كبير على الفريق في المرحلة المقبلة، كون الفريق سيكون بدون أنيابه التي يخشاها الجميع في أوروبا.

وأصبح ليفربول بين سندان صلاح ومطرقة ماني خلال الفترة الحالية، حيث تترقب الجماهير العاشقة للنادي الإنجليزي مسألة رحيل الثنائي عن صفوف الفريق في ظل عدم التوصل لاتفاق مع إدارة ليفربول بشأن تجديد التعاقد.

محمد صلاح قريب من الرحيل 

أصبح رحيل محمد صلاح عن صفوف فريق ليفربول مسألة وقت في ظل عدم توصله لاتفاق مع الريدز بشأن تجديد عقده حتى الآن.

وكشفت تقارير صحفية إنجليزية عن التأثيرات المرتقبة التي من الممكن أن يحدثها رحيل محمد صلاح عن صفوف فريق ليفربول الإنجليزي على تشكيلة الألماني يورجن كلوب المدير الفني للفريق كون صلاح من الأعمدة الأساسية بالفريق.

وينتهي عقد محمد صلاح مع ليفربول بنهاية الموسم المقبل، ولم يتم التوصل لأي اتفاق بين صلاح وإدارة الريدز حتى الآن في مسألة تجديد عقده.

ونشرت صحيفة "ذا أتلتيك" البريطانية تقريرا مطولا تحدثت فيه عن أهمية محمد صلاح في تشكيلة يورجن كلوب، ووصفته بأنه اللاعب الأهم والأفضل في تشكيلة كلوب، وظهر ذلك جليا بتتويج صلاح 3 مرات بجائزة هداف الدوري الإنجليزي، بجانب تواجده بالمركز السابع ضمن قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية الماضية.

وتابعت الصحيفة الإنجليزية على أن المغالاة من الممكن أن تدفع ليفربول بعدم الإبقاء على صلاح، رغم أن صلاح بالنسبة للريدز مثل كريستيانو رونالدو لريال مدريد أو ميسي بالنسبة لبرشلونة وأنه مثل الشيء الذي يزين قطعة الكيك ولكنه ليس القطعة نفسها، ومن المحتمل رحيله مجانا في صيف 2023 على طريقة الثنائي ميسي ورونالدو. 

وأشار تقرير صحيفة ذا أتلتيك إلى صعوبة إيجاد بديل على نفس مستوى محمد صلاح، لكن التعاقد مع لاعبين مثل ديوجو جوتا ولويس دياز، ثم انصهارهم بسلاسة في توليفة المدرب كلوب جعلهم مرشحين لسد فجوة الرحيل المحتمل.

وتوج صلاح مؤخرا بجائزة لاعب الموسم في ليفربول بعد منافسة قوية مع زملائه بالفريق، كونه اللاعب الأفضل بالفريق خلال الموسم الماضي.

صلاح لاعب الموسم في ليفربول 

رحيل ساديو ماني 

أيضا سيكون رحيل السنغالي ساديو ماني، مهاجم الريدز، الذي يقترب بشدة من الرحيل عن صفوف الفريق والانتقال لصفوف فريق بايرن ميونخ الألماني له تأثيرا على تشكيله كلوب في ليفربول الفترة المقبلة، كون ماني يتميز بإمكانيات فنية رائعة تهدد أي مدافع.

ساديو ماني سبق وأن أعلن عن رغبته في الرحيل عن صفوف ليفربول بأنه سيلبي طلب الجماهير السنغالية التي ترغب في رحيله عن صفوف الريدز بنهاية الموسم، في ظل العروض المقدمة للاعب من العديد من أندية أوروبا ولعل أبرزهم نادي بايرن ميونخ الألماني الذي يسعى بشدة في ضم اللاعب.

الثنائي الهجومي «صلاح وماني» الذي طالما تغنى بهما كلوب على مدار الفترة الماضية واللذان استطاع تعويض عدد كبير من نجوم الفريق السابقين أمثال رحيم سترلينج وكوتينيو سيصبحان على أعتاب الرحيل عن صفوف الفريق؛ وهو ما سيؤثر جليا على كتيبة كلوب؛ وفقا للتقارير الصحفية الإنجليزية التي أكدت على هذا الأمر.

ساديو ماني 

رحيل محتمل وبدائل متأخرة

أيضا هناك عدد من اللاعبين المحتمل رحيلهم عن صفوف ليفربول الفترة المقبلة، وهو ما سيكون له تأثير كبير على الفريق بشكل كبير أمثال نابي كيتا والذي لم يتم التوصل أيضا لاتفاق على تجديد تعاقده، بالإضافة إلى تشامبرلين وفيرمينيو وهو ما يهدد كتيبة كلوب.

ليفربول لم يتخذ خطوة سريعة في مسألة تجديد عقود بعض اللاعبين أمثال صلاح وماني وكيتا منذ فترة؛ وهو ما جعل العروض تنهال على اللاعبين بشدة وإغراءات مالية كبيرة عليهم، في الوقت الذي لم يجهز فيه ليفربول البدائل المناسبة منذ فترة لهؤلاء اللاعبين تحسبا لرحيلهم المفاجئ وهو ما سيجعل الفريق في ورطة حقيقية برحيل عدد من نجوم الفريق.

عاجل