رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

القصير: المشروعات الزراعية تصنع مسارًا جديدًا لتخفيف التكدس في المحافظات

نشر
 السيد القصير، وزير
السيد القصير، وزير الزراعة

قال السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الزراعة، إن المؤسسات الدولية نتيجة الجهود التي تمت في قطاع الزراعة سواء التوسع الأفقي أو الرأسي وتحسين السلالات وضخ استثمارات في القطاع الزراعي، والشراكة مع القطاع الخاص أشادت بما قامت به مصر مثل صندوق النقد الدولي.

وأضاف القصير - خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء- أنه من ضمن المشروعات التي كانت داعمة لقطاع الزراعة  المشروعات القومية مثل الشبكة القومية للطرق، ومشروعات الطاقة، معقبا: كيف لك في قطاع الزراعة أن تستصلح أراض، وتنتج وتصدر دون بنية تحتية كبيرة".

وأشار وزير الزراعة واستصلاح الزراعة إلى أن المشروعات الزراعية تخلق مسارًا جديدًا لتخفيف التكدس في المحافظات، متابعًا: "من ضمن التحديات التي تواجه القطاع الزيادة السكانية،  وحتى يلمس المواطن أثر النمو الاقتصادي في أي قطاع لا بد أن يكون معدل النمو الاقتصادي يعادل 3 أضعاف معدل الزيادة السكانية.

 وأوضح أن نصيب الفرد في الرقعة الزراعية كان يعادل أكثر من 1-2 فدان في بعض الفترات بينما حاليًا لا يعادل قيراطين، منوهًا أنه بفضل دعم القيادة السياسية ومتابعة رئيس الوزراء حققنا اكتفاء ذاتيًا من بعض المحاصيل، ويتم تصدير الفائض للخارج مثل الخضر والفاكهة والدواجن والألبان والبيض والأرز، وهناك محاصيل قاربت على الاكتفاء الذاتي مثل المحاصيل السكرية، والأسماك.  

عاجل