رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رائحة رحيل موسيماني تفوح في الأهلي.. زوجته تلوح بطرده واجتماع الجمعة يحسم المصير

نشر
موسيماني المدير الفني
موسيماني المدير الفني للأهلي

يعيش الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي حالة من عدم الاستقرار؛ بسبب حالة الغضب الشديدة تجاه المدرب من قبل إدارة النادي الأهلي والذي وضح جليا خلال الجلسة التي جمعته بمسؤولي القلعة الحمراء في أعقاب خسارة لقب دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد المغربي.

الإعلامي أحمد شوبير، كشف تفاصيل الجلسة التي جمعت مسؤولي الأهلي بموسيماني، والتي جاءت قوية وعنيفة من جانب إدارة الأهلي  تجاه المدرب على حد قول شوبير، مؤكدا أنه من الوارد إحداث بعض التغييرات على مستوى فريق الكرة الفترة المقبلة.

شوبير أكد أيضا أن هناك غضب شديد من قبل إدارة الأهلي تجاه موسيماني بسبب تأجيل عودته للنادي بعد تواجده في المغرب لمدة طويلة من أجل الدورة التدريبية الخاصة به، والتي ستنتهي غدًا الخميس، على أن يعود المدرب بعدها لمصر بعد غد الجمعة.

ويبدو من خلال الأحداث الفترة الماضية وتحديدا عقب خسارة نهائي دوري أبطال إفريقيا من الوداد المغربي أن هناك حالة من عدم الرضا من قبل مسؤولي الأهلي تجاه موسيماني، في الوقت الذي طالب فيه عدد من نجوم الأهلي القدامي بضرورة رحيل موسيماني لتفادي خسارة أي ألقاب أخري الفترة المقبلة بل وصل الأمر لانتقاد موسيماني بشدة على أداء الأهلي الفترة الأخيرة، وطالبوا إدارة الأهلي بإقالته.

وأصبحت رائحة رحيل موسيماني تفوح في الأهلي الفترة الحالية، وذلك بعد البيان الذي أصدره مجلس القلعة الحمراء بشأن استكمال اجتماعه مع موسيماني؛ حيث ناقش محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، عبر برنامج «زووم» مع بيتسو موسيماني، بعض الأمور الإدارية والفنية الخاصة بالفريق الأول لكرة القدم وذلك في حضور مجلس إدارة شركة الأهلي لكرة القدم، برئاسة ياسين منصور، وحسام غالي عضو مجلس إدارة النادي، ولجنة التخطيط التي تضم كلًّا من محسن صالح وزكريا ناصف.

ولم يتم استكمال مناقشة بقية الأمور في اجتماع اليوم نظرًا للحالة الصحية لموسيماني، على أن يتم استكمال الجلسة في وقت لاحق عقب عودة المدرب من المغرب.

بوادر وشواهد عديدة تؤكد بما لا يدع مجالا للشك أن موسيماني بات قريبا على أعتاب الرحيل عن الأهلي، ونرصدها في التقرير التالي:

تصريحات موسيماني المثيرة 

خرج مساء أمس تصريح مثير من موسيماني عبر صحيفة "تايمو لايف" الجنوب إفريقية يؤكد فيه أن الأهلي فريق يريد الفوز في كل مباراة، ولم أر أبدا فريقا يريد الفوز في كل مباراة، وبالتالي لا يوجد مدرب يستمر لأن الفوز هو ما يريده الأهلي فقط لا غير.

تصريح موسيماني آثار دهشة جماهير الأهلي، والتي هاجمت المدرب بشدة، مؤكدة أن الأهلي فريق لا يريد بغير الفوز وهي عقيدة راسخة لدى الإدارة والجماهير.

بيتسو موسيماني 

زوجة موسيماني تلوح بطرده 

علقت مويرا تلاجالي، زوجة ووكيل أعمال الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني على الانتقادات التي طالت زوجها الفترة الماضية عقب خسارة الأهلي للقب دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد المغربي.

وقالت مويرا تلاجالي - في تصريحات نقلتها صحيفة "تايمز لايف" الجنوب إفريقية - أنه بعض الأشخاص ليسوا سعداء حقا بموسيماني، وأنه لأمر محبط أن يتمكن الشخص من فعل الكثير وفي النهاية لا تكون هناك سعادة.

وتابعت مويرا: "أعتقد أن موسيماني أدى بشكل جيد مع الأهلي الفترة الماضية وحقق الكثير وتلقى استقبالا جيدا ودعما من قبل معظم جماهير الأهلي الذين يقدرون مساهمته في الفريق والألقاب السبعة التي حققها في أقل من 20 شهرًا".

وأوضحت زوجة موسيماني إنه لأمر محبط أن تكون هناك انتقادات مستمرة ضد المدرب من الأشخاص الذين يلمحون دائمًا إلى أن المدرب على وشك الطرد بعد كل مرة يلعب فيها مباراة.

وأضافت زوجة المدرب الجنوب إفريقي أنه من المهم أن أوضح أنه ليس كل أنصار الأهلي هم من ينتقدون موسيماني.

موسيماني وزوجته 

تصريحات شوبير 

أيضا كان لتصريحات الإعلامي أحمد شوبير عن تغيير شامل من ناحية فريق الكرة والجهاز الفني خلال الفترة المقبلة، صدى كبير لما يحمله هذا الكلام من بوادر عن اقتراب الجنوب إفريقي من الرحيل.

خسارة الدوري بمثابة القاضية للجنوب إفريقي 

وحال استقرار إدارة الأهلي على بقاء الجنوب إفريقي الفترة المقبلة، سيكون عليه الفوز ببطولة الدوري ومصالحة الجماهير والإدارة الغاضية وإلا سيكون مستقبله على "كف عفريت في الأهلي" وسيكون الأقرب رحيله عن صفوف الفريق حال عدم تتويجه بلقب الدوري النسخة الحالية.

اجتماع الجمعة يحسم مصير الجنوب إفريقي 

ولعل الاجتماع الذي سيعقده إدارة الأهلي مع موسيماني بعد غد الجمعة سيكون بمثابة الاجتماع المصيري والحاسم للجنوب إفريقي مع القلعة الحمراء سواء بالاستمرار مع الفريق أو الرحيل حال عدم إعجاب موسيماني بقرارات مسؤولي الأهلي.. وسنرى ماذا سيحدث في اجتماع الجمعة المصيري.

عاجل