رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«القومية للأنفاق»: القطار السريع سيقطع المسافة من القاهرة إلى الإسكندرية في 60 دقيقة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال رئيس الهيئة القومية للأنفاق الدكتور عصام والي، إن المسافة الزمنية التي سيقطعها القطار السريع من محافظة القاهرة حتى محافظة الإسكندرية عروس البحر المتوسط، ستكون مدتها 60 دقيقة.

وأضاف الدكتور عصام والي ـ في حوار خاص مع قناة "ETC" الفضائية لبرنامج "مصر الجديدة"، مع الإعلامية إنجي أنور، مساء الثلاثاء - أن المواطن سيشعر بذهابه إلى الإسكندرية وكأنه سيذهب من مدينة أكتوبر حتى المهندسين عبر المحور المركزي، في وقت الذروة.

وأكد رئيس الهيئة القومية للإنفاق أن الدولة المصرية تنفذ مشروعات "جر كهربائي" و "قطارات سريعة" بتكلفة ألف مليار جنية أي ما يقرب من تريليون جنيه.

وأعلن الدكتور عصام والي أن سعر تذكرة القطار الخفيف ستتراوح ما بين 15 إلى 35 جنيها، موضحًا أن استخدام المترو لكبار السن فوق 70 عاما مجانا، وهناك أسعار خاصة للطلاب وذوي الاحتياجات الخاصة.

وأوضح رئيس الهيئة القومية للأنفاق أن القطار الخفيف يصل العاصمة الإدارية الجديدة من محطة عدلي منصور في أقل من ساعة في مدة تصل إلى 50 دقيقة.

وأضاف أن محطة "عدلي منصور" تعد أكبر محطة تبادلية في الشرق الأوسط تجمع 5 وسائل نقل مختلفة.

وأشار إلى أن خطوط المترو الثلاثة ستستوعب 9 ملايين راكب يوميًا، كما أن الخط الثالث لمترو الأنفاق سيستوعب مليونا ونصف المليون راكب يومياً، شارحا أنه يتم اختيار المحطات طبقاً لدراسة ميدانية حسب الكثافة السكانية، والمسافات وغيرها من عمليات الدراسة.

وأكمل رئيس الهيئة القومية للإنفاق، أنه سيتم الانتهاء من 4 محطات في الخط الثالث لمترو الانفاق منتصف يوليو المقبل.

وتابع، أن تكلفة تطوير الخط الأول والثاني للمترو بلغت حوالي مليارا و750 مليون جنيه، مضيفا أن الدولة تقوم بمجهود كبير من أجل ربط الطرق بأحدث شبكات النقل العالمية.

عاجل