رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ببطاقة ميزة.. طريقة صرف معاش شهر يونيو

نشر
مستقبل وطن نيوز

يبحث العديد من أصحاب المعاشات، خلال الساعات القليلة الماضية، عن طريقة الحصول على معاشهم بعد إعلان رئيس مجلس إدارة  الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، انتهاء صلاحية البطاقات الزرقاء لصرف المعاشات، ومناشدة المواطنين بالتوجه لأقرب مكتب تأمينات أو فرع للبنك الزراعي لتتغير البطاقة التقليدية القديمة بكارت ميزة لصرف معاش شهر يونيو.

وقال اللواء جمال عوض، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، إن انتهاء صلاحية البطاقات الزرقاء لصرف المعاشات لا يعني توقف المعاش.

وأضاف اللواء جمال عوض - خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى عبر برنامج "صالة التحرير" والمذاع عبر شاشة قناة “صدى البلد” - أنه يجب على المواطنين التوجه لأقرب مكتب تأمينات أو فرع للبنك الزراعي لتنشيط البطاقة التقليدية القديمة بهدف صرف معاش شهر يونيو.

وأشار رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى إلى أن المواطن سيحصل على كارت "ميزة مجانًا" لصرف المعاش بداية من شهر يوليو المقبل، أو فتح حساب في أحد البنوك، ويحصل على موافقة البنك لتحويل المعاش له أو تحويل لحافظة إلكترونية تابعة لإحدى شركات الاتصالات.

وأضاف اللواء جمال عوض، أن هناك مليون مواطن حتى الآن لم ينتهوا من تغيير بطاقة المعاشات التقليدية، في الوقت الذي انتهت فيه صلاحية البطاقات التقليدية، لنحو ربع مليون مواطن.

صرف المعاشات 

ونوه رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى ، إلى أن كروت ميزة، تهدف إلى زيادة تعظيم دور الاستفادة منها من خلال "دفع فواتير الماء، الكهرباء أو الشراء الإلكتروني" بجانب العديد من المميزات الأخرى.

وشكلت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى، غرفة عمليات لتحويل كافة البطاقات التقليدية "الزرقاء" إلى بطاقة ميزة.

لأصحاب البطاقة الزرقاء.. طرق صرف معاش شهر يونيو

تحاول هيئة التأمينات الاجتماعية، صرف معاش شهر يونيو، من خلال استبدال باقي بطاقات الصرف الزرقاء ببطاقة ميزة.

وتستهدف هيئة التأمينات الاجتماعية ، الخطة لتحويل بطاقة صرف المعاشات "البطاقة الزرقاء" إلى بطاقة كارت ميزة مجاناً، أوائل العام الجاري، بهدف ضمان خطة التحول للشمول المالي تحت رعاية البنك المركزي المصري.

ومنحت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى أصحاب المعاشات طريقتين لصرف المعاشات لحاملي البطاقة الزرقاء من خلال:

  • الذهاب لأقرب مكتب تأمينات.
  • التوجه لفرع البنك الزراعي بهدف تنشيط بطاقة الصرف الزرقاء وصرف المعاش.

واستكملت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى ، قائلة، إن عدد البطاقات المنتهية صلاحيتها وصل إلى 260 ألف بطاقة، وعدد البطاقات المحولة إلى بطاقة ميزة 100 ألف بطاقة.

اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى

الأوراق المطلوبة للتحويل من البطاقة الزرقاء إلى بطاقة ميزة

يطلب مكتب التأمينات أو البنك الزراعي عدة أوراق بهدف التحويل من البطاقة الزرقاء إلى بطاقة ميزة وهي:

  • صورة من البطاقة الزرقاء.
  • صورة بطاقة الرقم القومي.
  • رقم هاتف صاحب المعاش.

وفور تقديم تلك الأوراق، يحصل على بطاقة ميزة فورًا وبدون أي رسوم وبناء عليه تكون البطاقة الزرقاء قد تم إلغاؤها.

وأعلن اللواء جمال عوض، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى توفير أكثر من 1700 مقر لخدمة أصحاب المعاشات والمستحقين، على مستوى الجمهورية بهدف استلام كارت ميزة المجاني بدلاً من الكروت الزرقاء.

وأشار إلى أنه تم العمل على تلك الخطوة بداية من يناير 2021 لعدد 6.5 مليون مواطن مستفيد من تحويله لكارت ميزة، علمًا بأنه تم تحويل 5.5 مليون مواطن، ويتبقى حوالي مليون مواطن يمكن استهدافهم من خلال الحملات الإعلامية عبر مختلف الصحف والقنوات والاستعانة بممثلين من البنوك من خلال أفرع التأمينات والمعاشات بهدف التحويل لكروت ميزة، في إطار دعم خطة التحول الشمول المالي برعاية البنك المركزي.

رقم خدمة عملاء استفسارات كروت المعاش.. شركة أي فاييننس

وأوضح محمود كمال ممثل شركة أى فاييننس، قيام الشركة بتوفير رقم خدمة العملاء "19680" للرد على الاستفسارات بخصوص كروت المعاشات.

صرف المعاشات ببطاقة ميزة
عاجل