رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عروس كفر الدوار.. القصة الكاملة لفتاة أشعلت مواقع التواصل في عقد قرانها

نشر
 أمنية طارق عروس
أمنية طارق "عروس كفر الدوار"

تصدرت أمنية طارق، والمعروفة إعلامياً بــ "عروس كفر الدوار" بعنوان "عروس مش هسيب أهلى بالساهل"، التريند لمحرك البحث "جوجل" الأشهر عالمياً، وتزايدات عمليات البحث، بعد نشر مقطع فيديو، أثناء توجيهها بعض الشروط لعريسها قبل كتب الكتاب، والتي أحدثت حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعى خلال الأيام القليلة الماضية.

وتباينت ردود الأفعال على  مقطع الفيديو المنتشر، والذى لم يتجاوز الـ 30 ثانية، وسادت حالة من الجدل بين رواد مواقع التواصل الاجتماعى، تعقيباً على حديث الفتاة لزوجها أمام الحضور، بعد توجيهها عدة شروط له، قبل توقيعها على عقد قرآنها، حيث طلبت منه، ضرورة احترام الأهل والأقارب، وبخاصة والدتها، "أمى، ثم أمى، ثم أمى".

 

وجاء كلام عروس كفر الدوار ، خلال مقطع الفيديو، قائلة، "أنا واثقة فى ربنا وفيك أنك هتكون خير الزوج والسند والصاحب، ومندمتش فى يوم إنى اخترتك، بالعكس كنت أعظم وأفضل انتصاراتى فى الحياة، هطلب منك طلب، زى ماهـشيل أهلك في عينى، هتشيل أهلى فى عينك، والصغير فى عيلتي قبل الكبير، ومع احترامى لكل أهلى، أمى، ثم أمى ثم أمى".

وتباينت الأراء، واختلفت ما بين المؤيدة والمعارضة، لفكرة قبول كلام "عروس كفر الدوار" بتلك الطريقة، تعبيراً منها عن طلباتها، ورأى العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعى، قيام العروس بتعنيف عريسها بطريقة غير لائقة، وإن كان الأفضل، "الحديث معه بعيداً عن أسرتها وأسرته، بينما حرص العريس على تبرير موقفها".

وتداول رواد مواقع السوشيال ميديا، العديد من الألقاب حول عروس كفر الدوار، منها "عروس مش هسيب أهلى بالساهل والعروسة التي تعنف عريسها".

بيانات عروس كفر الدوار وعريسها 

  • العروس تدعى أمنية طارق، عروس كفر الدوار، حديث السوشيال ميديا، على مدار الأيام القليلة الماضية.
  • تعيش بمدينة كفر الدوار - محافظة البحيرة.
  • تعمل بأحد المستشفيات الخاصة بمركز كفر الدوار.
  • خريجة الكلية التكنولوجية بمحافظة الإسكندرية.
  • يتابعها أكثر من 5 آلاف متابع عبر حسابها الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى، الفيسبوك.
  • العريس يدعى "احمد بركات".
  • حقق فيديو "عروس مش هسيب أهلى بالساهل"  حوالى 12 ألف تفاعل، والذى أحدث حالة من الجدل عبر صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي، الفيسبوك.

وأكدت أمنية طارق، عروس كفر الدوار، تعرضها لحالة من الظلم والفهم الخاطئ من الجميع بعد واقعة كتب الكتاب والتي عرفت إعلامياً، بــ "عروس مش هسيب أهلى بالساهل".

وقالت ، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، مقدم برنامج الحكاية، والمذاع عبر شاشة قناة Mbc  مصر، مساء أمس الأحد، وجود فهم مغلوط لما بدر منها بحق واقعة كتب الكتاب، مؤكدة أنها لاتقصد ما فهم.

ووجهت عروس كفر الدوار ، حديثها لزوجها، قائلة، " أنت راجل وسيد الرجالة ولا تسمع كلام أحد، وكنت متوترة ولم أكن أهدده، وكنت أطلب منه طلب".

عروس كفر الدوار فى حديثها لزوجها قبل إنعقاد كتب الكتاب 

وأضافت، قائلة، "أصحابى قالولى أنى مقولتش حاجة وحشة وعبرت عن نفسى"، واستكملت حديثها قائلة، كل الشكر للكومنتات السلبية بجد".

واختتمت كلامها، رداً على ما أثير حولها من رد فعل واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعى قائلة، " اتعلمت درس معملش حاجة جوزى قالى عليها لالا.. أخدت على دماغي في الآخر".

وتابعت قائلة، أنها لم تخطئ، وأن ما قالته هو ما وصى به النبى محمد صل الله عليه وسلم، قائلة، سيدنا النبى اللى قال كدة، "أمك ثم أمك ثم أمك.. ثم أبيك اعمل إيه يعنى"، وأشارت إلى أن اهل جوزها زى أهلها، أبوه أبويا وأمه أمى وإخوته إخواتى، واخدين بعض عن حب مش جواز صالونات".

وأردفت قائلة، مهما أقول عن أحمد "زوجها" لن أوفيه ما يفعله معى، يكفى إنه تحمل الموقف والتعليقات السلبية، تحملنى وتحمل الضغوط الواقعة عليا بسبب الفيديو، ربنا يباركلى فيه وفى عمره، وما يحرمنى من وجوده في حياتى أبداً.. هو سندى، وعلقت عروس كفر الدوار على شائعات طلاقها بعد الفيديو، برفع يدها قائلة، "دبلتى أهيه".

و عبرت والدة أمنية طارق، والمعروفة إعلامياً، بــ "عروس كفر الدوار"، عن حزنها الشديد، للتعليقات السلبية بحق ابنتها وزوجها، قائلة "ده زى إبنى.. وبنتي بتحطه فوق رأسها"، وأضافت والدة عروس كفر الدوار، انها غير راضية عما يقال أن إبنتها تؤمر زوجها، مشيرة إلى ان ابنتها طلبت من زوجها ولم تؤمره كما يدعى البعض، مؤكدة على أن "نبرة صوت ابنتها عالية، والتمس لها العذر بسبب توترها الشديد، من التجمع العائلى الكبير وبخاصة الرجال أثنا انعقاد كتاب الكتاب، ووجهت نصحيتها لرواد مواقع السوشيال ميديا، قائلة، " اتقوا الله إحنا بنبني بيت.. أنتم بتخربوه".

أمنية طارق عروس كفر الدوار 

وكشف طارق والد العروس "أمنية طارق"، عروس كفر الدوار، والذى ظهر اسمه بالفيديو بلقب "طروقة" كنية لإسمه، أن ابنته لم تأمر زوجها بأن يطيع أهلها، والطبيعى أن تطلب منه ذلك، وأردف قائلاً، " بنتى قالتله الأول أهله وبعدين أهلى.. مقلتش من أهله، بنتى قالت أهله الأول".

وعبر أحمد بركات، زوج أمنية طارق، "عروس كفر الدوار" إعلامياً، عن استيائه وغضبه من التعليقات السلبية التي وجهت إليه وزوجته، ليخرج عن صمته واصفاً إياهم بـ "ناس أوباش".

وتابع قائلاً، "أنا عندى استعداد أهين أي حد.. ولسانى أطول منى" وحول مفاجأة أمنية، قال "مفاجئتها سودة".

وعلق الدكتور مبروك عطية ، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، حول مقطع فيديو "عروس كفر الدوار، قائلاً، "ساعة العقد لايقال فيها غير صيغة العقد.. ده لو كنا عارفين ربنا".

ووصف الدكتور مبروك عطية، مقطع فيديو "عروس كفر الدوار"، بــ "عندها شهوة كلام.. قالت كلمات ليس في وقتها".

الدكتور مبروك عطيه أستاذ الشريعة الإسلامية

وأضاف خلال بث مباشر عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى، "الفيسبوك"، قائلاً، " إنتي لبستى الفستان وجهزتي البطاقة وإنتي متعرفيش هيحط أهلك فى عينه ولا ودنه".

وأضاف مبروك عطية "عايز أقول كلمة غير عادية، إحنا برغم الوباء والغلاء والغباء، معندناش نظرة صحيحة لأمور الدين".

وتساءل الدكتور مبروك عطية، قائلاً، "هو هيحط أهلك فى عينه قبل ما يحطك أنتي فى عينه! هو إحنا بنجوزه عشان يحط أهلك فى عينه!.. وأمى ثم أمى ثم أمى دى كلمات كان الرسول وجهها لكل ابن وابنه، وجوزك النبى قاله أمك ثم أمك ثم أمك مش حماتك".

وأضاف الدكتور مبروك عطية، "أنتي تتدينين بدين خالٍ من العلم، وبعدين هو هيقعد لأهلك بعد الجواز ويسيب شغله عشان يفضل يحترم الصغير قبل الكبير؟".

 

عاجل