رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عبد العزيز مخيون.. عازف كمان نافس أحمد زكي في «الهروب»

نشر
عبد العزيز مخيون
عبد العزيز مخيون

بمحافظة البحيرة مركز أبو حمص ولد الفنان القدير عبد العزيز مخيون الذي عشق الفن منذ نعومة أظافره، تعلم عشق الكمان في صغره، وشارك في المسرحيات التي تقام في مدرسته الثانوية.

عبد العزيز مخيون

واحتار عبد العزيز مخيون بين الالتحاق بالمعهد العالي للموسيقى، والمعهد العالي للفنون المسرحية، لكنه اختار الثاني في نهاية الأمر ونجح بتفوق في اختبارات المعهد، وعقب التخرج سارع بتكوين فرقة بعنوان "الفلاحون" أول أعمالها مسرحية الصفقة للكاتب الكبير توفيق الحكيم.

عبد العزيز مخيون وأحمد زكي

قدم عبد العزيز مخيون عشرات الأفلام والمسرحيات والمسلسلات، ولمع أمام رفيقه أحمد زكي في فيلم "الهروب" وهو يجسد شخصية ضابط بطريقة مختلفة وغير مألوفة في السينما المصرية، جعلته الأقرب إلى قلوب الجماهير.

عبد العزيز مخيون

عبد العزيز مخيون ومحمد عبد الوهاب 

وجسد عبد العزيز مخيون دور الموسيقار محمد عبد الوهاب 4 مرات في أعمال مختلفة نجح خلالها في أن يضيف للشخصية لمسة مختلفة في كل عمل يشارك فيه مثل: مسلسل "أم كلثوم"، ومسلسل "السندريلا" ومسلسل "إسماعيل ياسين".

عبد العزيز مخيون

عبد العزيز مخيون وليالي الحلمية 

تألق عبد العزيز مخيون في مسلسل ليالي الحلمية (الجزء الأول والثاني) وهو العمل الدرامي الذي قدم من خلاله دور طه السماحي، وحقق نجاحا جماهيريا كبير وقت عرضه، والعمل من بطولة كل من يحيى الفخراني، صلاح السعدني، صفية العمري، ممدوح عبد العليم، آثار الحكيم، إنعام سالوسة، ومن إخراج إسماعيل عبد الحافظ

ويقول عبد العزيز مخيون عن المسلسل: مشاهدي كان يتم تصويرها قبل الإفطار مباشرة وكنت أخشى أن يكون الأداء بشكل غير صحيح ولكني كنت أفاجئ بإعجاب المخرج.

عبد العزيز مخيون والاختيار 3

وجسد عبد العزيز مخيون دور مرشد الإخوان حسن الهضيبي في مسلسل "الجماعة"، كما جسد دور المرشد محمد بديع في مسلسل الاختيار 3 الذي حقق جماهيرية عالية خلال الموسم الرمضاني الماضي. 

وقال الفنان عبد العزيز مخيون، إنه استفاد من تجربة مسلسل الاختيار 3، والذي أدى به دور مرشد جماعة الإخوان، مشيدا بفريق عمل المسلسل.

عبد العزيز مخيون

وأشار مخيون  في مداخلة هاتفية مع مع الإعلامي عمرو عبدالحميد في برنامج "رأي عام" على قناة " تن " إلى أن التحضير لشخصية المرشد لم يستغرق منه وقتا كبيرا، حيث أن الصورة الذهنية عن الشخصية موجودة، معلقا: "ده تاريخ قريب ومازال في الذاكرة".

عاجل