رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

صلاح وتريزيجيه يغيبان عن مباراة مصر وإثيوبيا في تصفيات أمم إفريقيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

فضل الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، بقيادة إيهاب جلال إراحة محمد صلاح في مباراة إثيوبيا المقرر لها يوم ٩ يونيو من الشهر الجاري، ومنحه راحه عقب إجرائه لأشعة أثبتت وجود شد خفيف.
 

ويشارك محمد الشناوي حارس مرمى منتخب مصر في مران الفريق اليوم، بعد سلبية مسحة كورونا التي خضع لها الحارس تحت إشراف الجهاز الطبي للمنتخب بقيادة محمد أبو العلا.
 

كما أجرى محمود تريزيجيه أشعة اثبتت اصابته بشد في العضلات وسيتم تحديد موقفه من اللحاق بمباراة إثيوبيا من عدمه.

ويترقب جماهير الكرة المصرية، موعد مباراة منتخب مصر المقبلة ضد إثيوبيا، في الجولة الثانية بالتصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2023.

وسيواجه منتخب مصر نظيره منتخب إثيوبيا في الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم إفريقيا يوم 9 يونيو على ملعب الأخير.

موعد مباراة مصر وإثيوبيا في تصفيات كأس أمم إفريقيا

تقام مباراة مصر وإثيوبيا، في السادسة مساء الخميس المقبل، ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أفريقيا 2023 في كوت ديفوار.

وتعتبر مواجهات منتخبي مصر وإثيوبيا من أعرق واقدم المواجهات بين منتخبين في قارة إفريقيا، خاصة أن الثنائي كانا طرفا أول بطولتين من الأمم الإفريقية، وشاءت الظروف أن تضعهما معا من جديد في تصفيات أمم إفريقيا بكوت ديفوار2023. 

 

تاريخ مواجهات مصر ضد إثيوبيا

وواجه منتخب مصر نظيره منتخب إثيوبيا في 17 مباراة، حقق الفراعنة الفوز في 13 مباراة، وتعادل في مباراتين، وتلقى هزيمتين، سجل الفراعنة 56 هدفًا، ومنيت شباكهم في 14 هدفا.
 

منتخب مصر يفوز على غينيا بهدف دون رد 

وفاز منتخب مصر على نظيره غينيا، بنتيجة 1-0، في لقاء الليلة على أرضية ملعب استاد القاهرة الدولي، في الجولة الأولى بالتصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2023.
ونجح مصطفي محمد لاعب، المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، في إحراز الهدف الأول للفراعنة في الدقيقة 86، من زمن المباراة.

وفي المجموعة ذاتها فقد فاز منتخب مالاوي على نظيره إثيوبيا بهدفين مقابل هدف، في الجولة الأولى التي جمعتهما ضمن تصفيات أمم إفريقيا.

ترتيب مجموعة مصر

1- منتخب مصر، برصيد 3 نقاط.

2- منتخب مالاوي، برصيد 3 نقاط.

3-منتخب إثيوبيا، بدون نقاط.

4-منتخب غينيا، بدون نقاط.

عاجل