رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة التعليم | نشر نماذج «البابل شيت» لامتحانات الثانوية العامة.. وإغلاق كيانات وهمية تمنح شهادات في المجال الطبي.. إعلان رابط التقديم لرياض الأطفال

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهد أمس الأربعاء، عددًا من الأحداث والأخبار التي تخص أخبار التعليم العالي والبحث العلمي.. مستقبل  وطن نيوز يرصد كل ما يخص التعليم في مصر في السطور التالية:

التعليم تنشر نماذج «البابل شيت» لامتحانات الثانوية العامة وتوجه نصائح للطلاب

نشرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نماذج من “البابل شيت” في امتحانات الثانوية العامة 2022.

وقالت الوزارة إنه تم استخدام البابل شيت (Bubble Sheet) في امتحانات العام الماضي بنجاح كبير وهى طريقة تعتمد على تسجيل إجابة أسئلة الاختيار من متعدد (MCQ) عن طريق تظليل دائرة تناظر الاختيار الموجود على ورقة الأسئلة.

«التعليم العالي» تعلن إغلاق كيانات وهمية تمنح شهادات في المجال الطبي بالجيزة


استعرض د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، تقريرًا مقدمًا من السيد عطا رئيس قطاع التعليم بالوزارة، حول جهود نتائج التنسيق والتعاون بين لجنتي الضبطية القضائية بوزارتي التعليم العالي والصحة في مُداهمة عدد من الكيانات الوهمية بمحافظة الجيزة، والذي يأتي في إطار تنفيذ توجيهات الوزير بتشكيل لجنة مُشتركة من وزارتي التعليم العالي والصحة لمُداهمة الكيانات الوهمية التي تقوم بمُزاولة العملية التعليمية في المجال الطبي، دون الحصول على التراخيص اللازمة.

«التعليم» تعلن رابط التقديم لرياض الأطفال للعام الدراسي الجديد

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني رابط التقدم لرياض الأطفال للعام الدراسي الجديد، حيث أكدت الوزارة أنه يمكن الآن لأولياء أمور الأطفال الراغبين فى تسجيل طلب تقدم لرياض الأطفال للمدارس الرسمية للعام الدراسي 2022-2023 م لجميع محافظات الجمهورية.

محافظ الوادي الجديد يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 93%

اعتمد اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد نتيجة الشهادة الإعدادية بالمحافظة بنسبة نجاح بلغت 93%.

وقدم المحافظ  خالص تهنئته للطلاب الناجحين وأولياء أمورهم متمنياََ لهم مزيد من التفوق ومواصلـة النجاح بالفصل الدراسي الثاني، كما وجه الشكر والتقدير لجميع العاملين بقطاع التعليم لجهودهم المبذولة طوال العام الدراسي وتحقيق نتائج مشرفة، مؤكداََ حصول 16 طالباََ على الدرجات النهائية بنسبة نجاح 100٪. 

وزير التعليم العالي يستعرض إنشاءات جامعة جنوب الوادي الأهلية


استعرض الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي أمس الأربعاء، تقريرًا مقدمًا من الدكتور أيمن عاشور نائب الوزير لشئون الجامعات، والدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي، حول متابعة الموقف التنفيذي وسير العمل بالنسبة للإنشاءات والتجهيزات، ومُعدلات الأداء بجامعة جنوب الوادي الأهلية.

«التعليم العالي» تعلن نتائج قرعة موسم الحج لهذا العام 2022

أناب الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أمس الأربعاء، د. أيمن عاشور نائب للوزير لشئون الجامعات، وأحمد الشيخ الوكيل الدائم لوزارة التعليم العالى والبحث العلمى لسحب القرعة العلنية الخاصة بموسم الحج لهذا العام 2022 للعاملين بديوان عام وزارة التعليم العالى والبحث العلمى والمعاهد التابعة لها والجامعات الحكومية، وإعلان أسماء الفائزين بأداء الحج، بحضور محمد أبوزيد رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، وذلك بمقر الوزارة.

«مصر تستطيع بالصناعة» يوصي بتشجيع الشراكة بين المؤسسات الصناعية والتعليمية


أوصى المشاركون بمؤتمر مصر تستطيع بالصناعة بضرورة تشجيع الشراكة الفعالة بين المؤسسات الصناعية والتعليمية من خلال قيام تحالفات استراتيجية تهدف لرأب الفجوة بين التعليم و الصناعة وكذا دعم المراكز البحثية والاستفادة من الخبرات العلمية الدولية في الأبحاث التي تخدم صناعة التكنولوجيا الرقمية ومكونات الطاقة المتجددة. 

عبدالغفار يشارك في مؤتمر الدول الشركاء في وكالة الدواء الأفريقية بـ«أديس أبابا»

شارك الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، في أعمال الدورة العادية الأولى لمؤتمر الدول الشركاء  في وكالة الدواء الأفريقية (AMA)، والتي تعقد في الفترة من 1 إلى 3 يونيو، بالعاصمة الإثيوبية «أديس أبابا».

عاجل