رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مشوار موسيماني مع الأهلي.. إنجازات قارية بالجملة وبطولة محلية وحيدة

نشر
مستقبل وطن نيوز

سيطرت حالة من الحزن والغضب على جماهير ومسؤولي النادي الأهلي خلال الساعات الماضية؛ بعد خسارة لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا، ليصبح مستقبل الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مع فريقه، على المحك. 

وخلال السطور التالية نستعرض أبرز إنجازات موسيماني مع الأهلي منذ توليه، تدريب الأحمر ، في شهر أكتوبر عام 2020، خلفًا للسويسري رينيه فايلر، المدير الفني السابق الذي رحل، بعد موسم استثنائي ورائع قدمه مع الأحمر؛ حيث وصل معه إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، واحتل صدارة ترتيب الدوري الممتاز بفارق 21 نقطة، عن أقرب منافسيه.

تعاقد الأهلي مع موسيماني، وسعى لمواصلة المشوار الناجح الذي بدأه رينيه فايلر.

وقابل البعض قرار التعاقد مع موسيماني بانتقادات غير مُبررة، إلا أنه سرعان ما أثبت نفسه وقدم أوراق اعتماده لدى جماهير الأهلي.

وخاض موسيماني مع الأهلي 102 مباراة، في مختلف البطولات، استطاع الفوز في 62 لقاء منها، بينما تعادل 30 مباراة، وخسر 10 مباريات، بينما توج ببطولتي دوري أبطال إفريقيا عامي 2020 و2021، بالإضافة إلى كأس السوبر الإفريقي لنفس العامين أيضًا.

كما نجح موسيماني، في التتويج بالميدالية البرونزية بكأس العالم مرتين عامي 2020 و2021، فضلًا عن حصده لقب بطولة كأس مصر لعام 2019.

وفي البطولة الإفريقية، خاض موسيماني مع الأهلي 29 مباراة في 3 نسخ متتالية، فاز في 18 منها، وتعادل خلال 7 مباريات، بينما تعرض للهزيمة 4 مرات، وخرج فريقه بشباك نظيفة 12 مرة.

وأحرز الأهلي تحت قيادة موسيماني في دوري أبطال إفريقيا، 56 هدفًا، بينما استقبلت شباكه 19 هدفًا.

عاجل