رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السيادة السوداني: أفرجنا عن جميع المعتقلين بموجب قانون الطوارئ

نشر
عبد الفتاح البرهان
عبد الفتاح البرهان رئيس المجلس العسكري السوداني - أرشيفية

أكد مجلس السيادة السوداني، اليوم الاثنين، الإفراج عن جميع المعتقلين بموجب قانون الطوارئ، وذلك وفقا للمرسوم الذي وقعه رئيس المجلس الفريق أول عبد الفتاح البرهان، برفع حالة الطوارئ فى البلاد.


وقالت المتحدثة باسم السيادة السوداني، سلمى عبد الجبار -فى تصريحات لقناة "سكاى نيوز عربية" مساء اليوم- إن "كل من اعتقل بموجب قانون الطوارئ، أُطلق سراحه"، مضيفة “حسب ما ذكرت الشرطة، فإن الذين تم إطلاق سراحهم بشكل فوري، هم الذين كانت اعتقالاتهم بناء على قانون الطوارئ، أما الذين ما زالوا محتجزين فإن الشرطة بحاجة لدراسة ملفاتهم”.

وأوضحت عبد الجبار، أن هذه "إجراءات تريد أن تتخذها الشرطة، قبل أن تطلق سراح المحتجزين، للتأكد من عدم وجود إدانات جنائية للبعض".

وأضافت : هذا "قرار مهم وقوبل بارتياح كبير، وسيدفع الحوار إلى مدى أفضل وبخطوات متسارعة".

وتابعت المتحدثة باسم السيادة السوداني بالقول : "منذ البداية كان الحوار جادا، لكن هذه الخطوة تؤكد الجدية للطرف الآخر الذي لم يكن يثق بالعملية.. لتصبح الحوارات بأفق منفتحة اكثر.. وليتسارع الحوار ونخرج بنتائج سريعة يمكن تنفيذها".

وكان رئيس مجلس السيادة فى السودان، الفريق أول عبد الفتاح البرهان، أصدر مساء أمس الأحد، مرسوماً برفع حالة الطوارئ فى جميع أنحاء البلاد.

وقال البرهان -فى بيان مقتضب صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس السيادة مساء الأحد- إنه "في إطار تهيئة المناخ وتنقية الأجواء لحوار مثمر وهادف، يحقق الاستقرار للفترة الانتقالية، أصدر رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان مرسوما برفع حالة الطوارئ في كافة أنحاء البلاد"، نقلا عن موقع “ سكاى نيوز عربية”.
 

عاجل