رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

البرهان يقرر رفع حالة الطوارئ في جميع أنحاء السودان

نشر
رئيس مجلس السيادة
رئيس مجلس السيادة فى السودان، الفريق أول عبد الفتاح البرهان

أصدر رئيس مجلس السيادة فى السودان، الفريق أول عبد الفتاح البرهان، مساء اليوم الأحد، مرسوماً برفع حالة الطوارئ فى جميع أنحاء البلاد.

وقال البرهان -فى بيان مقتضب صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس السيادة مساء اليوم- إنه "في إطار تهيئة المناخ وتنقية الأجواء لحوار مثمر وهادف، يحقق الاستقرار للفترة الانتقالية، أصدر رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان مرسوما برفع حالة الطوارئ في كافة أنحاء البلاد"، نقلا عن موقع “ سكاى نيوز عربية”.


جاء ذلك، بعدما أوصي مجلس الأمن والدفاع فى السودان، فى جلسته العادية المنعقدة اليوم الأحد، برئاسة البرهان، بضرورة رفع حالة الطوارئ، فى جميع أنحاء البلاد.

كما شدد المجلس، على ضرورة، إطلاق سراح جميع المعتقلين بموجب قانون الطوارئ، بما لا يتعارض مع القوانين التي تتعلق بقضايا أمن الدولة أو القانون الجنائي"، وفقا لبيان صادر عن المجلس.
وبحث أيضاً، المجلس السوداني، برئاسة البرهان، الأوضاع الأمنية، وضرورة تهئية الأجواء والمناخ الملائم للحوار والتوافق الوطني.

وأعرب المجلس عن تقديره وشكره لرئيس جمهورية جنوب السودان سلفاكير ميارديت، والآلية الثلاثية، على جهودهم وحرصهم الدائم على سلامة واستقرار السودان.

عاجل