رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في ذكرى ميلادها.. قيمة مؤخر صداق فاتن حمامة من عمر الشريف

نشر
فاتن حمامة وعمر الشريف
فاتن حمامة وعمر الشريف

لا يمكن أن يأتي ذكر فاتن حمامة دون عمر الشريف، ارتبط كلاهما بالآخر في أذهان الجماهير وذاكرة السينما من خلال العديد من الأعمال التي جمعت بينهما، وقصة الحب التي قادتهما إلى الزواج.

فاتن حمامة وعمر الشريف 

قدمت فاتن حمامة مع عمر الشريف باقة من ألمع أفلامها وفي مقدمتها فيلم "صراع في الوادي" والذي كان بداية علاقتهما العاطفية.

كتبت مجلة الكواكب بعد قرار عمر الشريف وفاتن حمامة الزواج تقول: "فرح فاتن وعمر، النهاية السعيدة لقصة حب حلوة"، وأشهر عمر الشريف إسلامه من أجل الزواج منها واختار لنفسه اسم عمر الشريف بدلاً من ميشيل شلهوب.

هدية زواج فاتن حمامة 

قدم عمر الشريف لفاتن حمامة هدية ذهبية في حفل الزفاف وكان مؤخر الصداق ألفي جنيه، وقام المخرج عز الدين ذو الفقار زوج فاتن حمامة السابق بتهنئة العروسين.

فاتن حمامة وعمر الشريف 

وقدمت فاتن حمامة وعمر الشريف عدة أفلام سينمائية من أشهرها: نهر الحب، وسيدة القصر، وصراع في الوادي ورزق الثنائي بابنهما طارق، واستمر الزواج قائماً حتى عام 1974 ولكنهما انفصلا بعد ذلك.

عمر الشريف يتحدث عن فاتن حمامة 

يقول عمر الشريف في أحد المقابلات الإعلامية: "بعد زواجنا كانت فاتن لا تريد أن تسافر معي ولا تحب العمل في أمريكا، فقلت لها يا حبيبتي بصي إحنا مش هنتطلق ولا حاجة، أنا هسافر ولو في يوم من الأيام حبيتي حد أو عايزة تتجوزي كلميني في التليفون وهبعتلك الورقة على طول، وكل الفترة دي هي زوجتي ولم أطلقها إلا بعدين".

فاتن حمامة وعمر الشريف 

خلاف عمر الشريف وأحمد رمزي بسبب فاتن حمامة 

جمعت صداقة قوية بين أحمد رمزي وعمر الشريف، ولكن حدثت قطيعة بين عمر الشريف وأحمد رمزي لعدة أشهر بسبب المخرج عاطف سالم، الذي كان يعمل كمساعد مخرج في فيلم "صراع في الميناء" وأراد أن يكون مشهد غيرة عمر الشريف على فاتن حمامة حقيقيًا.

فاتن حمامة وعمر الشريف 

 ذهب عاطف سالم إلى عمر الشريف وقال له إن أحمد رمزي يغازل فاتن حمامة وأنه يحبها، وعندما بدأ تصوير المشهد بدأ عمر بضرب رمزي بعنف وأخذ رمزي يتراجع ويستغيث.

أحمد رمزي وعمر الشريف 

أوقف المخرج تصوير المشهد، وبعد التصوير أخذ عمر فاتن وغادرا المكان، واضطر عاطف سالم إلى الاعتراف بالخدعة التي صنعها، وظلت القطيعة عدة أشهر إلى أن التقى الصديقان في إحدى المناسبات وتصافحا بعدما علما بالحقيقة.

عاجل