رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فاتن حمامة.. تزوجت سرّا من مخرج شهير وانفصلت عنه بسبب الملل

نشر
فاتن حمامة
فاتن حمامة

تحل اليوم الجمعة، ذكرى ميلاد الفنانة الكبيرة فاتن حمامة سيدة الشاشة العربية التي حفرت اسمها بحروف من نور من خلال العديد من الأعمال التي أصبحت جزءًا من تاريخ الفن.

فاتن حمامة

وخلال السطور التالية نستعرض بداية فاتن حمامة، وقصة زواجها من المخرج عز الدين ذو الفقار الذي أنجبت منه ابنتها نادية. 

ولدت فاتن حمامة في مثل هذا اليوم من عام 1931 في حي عابدين بالقاهرة، لأب يعمل في وزارة التربية والتعليم، وفازت في طفولتها بلقب أجمل طفلة في مصر، لتبدأ حياتها الفنية أمام الموسيقار محمد عبد الوهاب في فيلم "يوم سعيد".

فاتن حمامة وعبد الوهاب 

بسبب حبها للتمثيل التحقت فاتن حمامة بالمعهد العالمي للتمثيل، وتخرجت فيه عام 1947، تزوجت ثلاث مرات أشهرها من النجم عمر الشريف، وأنجبت نادية وطارق.

 وقفت فاتن حمامة أمام كبار النجوم في عالم الفن وجسدت مئات الأعمال السينمائية والتليفزيونية، وحصلت على لقب سيدة الشاشة العربية، بسبب ملامحها الأرستقراطية، وموهبتها الكبيرة، وأعمالها التي تركت علامة بارزة في تاريخ الفن. 

فاتن حمامة وعز الدين ذو الفقار 

ارتبطت فاتن حمامة بالمخرج عز الدين ذو الفقار بداية من فيلم "أبو زيد الهلالي" عام 1946، وتزوج منها بعد ذلك بعام واحد وينجب منها ابنتهما نادية، ليقدم معها فيلم "خلود" وهو أول فيلم يقوم فيه بالتمثيل إلى جانب الإخراج.

فاتن حمامة وعز الدين ذو الفقار

وصف عز الدين ذو الفقار فاتن حمامة بقوله: “إن جمال شخصيتها أقوى من جمالها المحسوس، إنها لو وضعت وسط مجموعة من ملكات الجمال في العالم ستجذب الاهتمام، وتخطف منهن الأضواء لطغيان شخصيتها عليهن جميعا”. 

فاتن حمامة وعز الدين ذو الفقار

وحول قصة زواجه من فاتن حمامة يقول عز الدين ذو الفقار: "تزوجنا في مغامرة، كنا نعمل في فيلم خلود وعقد القران في فيلا فؤاد الجزايرلي وكان شهود العقد، جليل البنداري وأنيس حامد، أما سبب سرية الزواج هو أن أهلها اعترضوا على إتمامه".

فاتن حمامة 

واستمر زواج فاتن حمامة وعز الدين ذو الفقار على مدار سنوات، وشاركت معه في عدة أعمال منها فيلم "موعد مع السعادة"، لكنهما انفصلا في عام 1954 وتزوجت فاتن حمامة عمر الشريف بعد الانفصال بعام واحد.

 وتقول فاتن عن سبب الانفصال: "سألت نفسي هل أنا سعيدة، فلم أجد إجابة تريح قلبي لهذا السبب أبلغته بقرار الانفصال لأن حياتنا كانت مليئة بالملل والخلاف والصدام المستمر".

عاجل