رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أحمد بدير ينفي تدهور حالته الصحية ويتصدر التريند

نشر
الفنان القدير احمد
الفنان القدير احمد بدير

تصدر اسم الفنان الكبير احمد بدير ، مؤشرات قوائم الأكثر بحثًا عبر موقع البحث الشهير "جوجل"، خلال الساعات القليلة الماضية، وتزايدت عمليات البحث للوقوف على صحة الأخبار المتداولة حول تدهور حالته الصحية.

ونفى الفنان احمد بدير ما تردد عبر المواقع الإلكترونية ومنصات التواصل الاجتماعي، بشأن التدهور الشديد لحالته الصحية.

وأكد احمد بدير، قائلاً، "أنا بخير وبصحة جيدة للغاية، وأمارس حياتي بشكل طبيعي داخل منزلي".

وأشار الفنان القدير، احمد بدير، إلى أنه يستعد للمشاركة في أعمال فنية جديدة خلال الفترة المقبلة.

وشارك الفنان احمد بدير، خلال الماراثون الرمضاني السابق 2022، بــ 3 أعمال هي "جسد شخصية المشير الراحل محمد حسين طنطاوى، خلال أحداث مسلسل "الاختيار 3"، وجسد شخصيتي "الشيخ سلام، والد صابر المداح الفنان حماده هلال، بمسلسل "المداح 2"، وجسد شخصية "عم خالد النبوي، والذى جسد شخصية بليغ أبو الهنا، خلال أحداث، مسلسل راجعين يا هوى".

وكشف الفنان احمد بدير ، مؤخراً، تفاصيل تجسيد شخصية المشير الراحل محمد حسين طنطاوي، خلال أحداث مسلسل "الاختيار 3 – القرار" والذى عرض خلال السباق الرمضاني الماضي 2022، وعبر عن سعادته بالمشاركة بدوره بالمسلسل، قائلاً هذا أمر رائع بالنسبة لى.

وأضاف، الناس  شعرت بحب الناس للمشير الراحل محمد حسين طنطاوى، وحصلت على جزء من الشعب له، والذى أنقذ بدوره مصر في مرحلة صعبة للغاية أثناء حكم الجماعة الإرهابية حتى قيام ثورة 30 يونيه.

وكشف الفنان احمد بدير ، عن دوره بمسلسل "راجعين يا هوى"، قائلاً، "شخصيتى فى مسلسل راجعين يا هوى، قائمة على رجل مثقف يزود نفسه بالعلم و الفلسفة، من خلال القراءة والاطلاع على كل ماهو مناسب لتزويده، خاصة، بعد خروجه على المعاش، و دخوله ف مشاكل مع نجل شقيقه "بليغ أبو الهنا" بدور الفنان خالد النبوى، في سياق العمل الدرامى.

وعبر احمد بدير ، عن سعادته بدوره، خلال مسلسل "راجعين يا هوى" بطولة الفنان خالد النبوى، وفاء عامر والفنانة القديرة أنوشكا، والذى عرض بالسباق الرمضانى المنقضى 2022، قائلاً، " مسلسل راجعين يا هوى، عمل مختلف، يذكرنا بجمال فن الزمن الجميل، لما له من دوره العظيم خلال الموسم الرمضاني، حيث استطاع أن يمس العمل الدرامي قلوب الناس، ومتابعته من الحلقة الأولى حتى نهايته، بسبب إخلاص فريق العمل وتألقهم في أداء أدوارهم.

الفنان احمد بدير

ويعتبر الفنان احمد بدير ، أحمد اهم نجوم جيله، فهو قادر على الإبداع في كافة أدواره، من خلال تنوعها ما بين السينما والتليفزيون والأعمال المسرحية والتي تركت بصمة واضحة وصريحة.

وشارك الفنان القدير،  بدوره خلال أحداث "مسلسل نقل عام" والذى عرض قبل السباق الرمضانى الماضى، وضم العديد من النجوم من بينهم " الفنان محمود حميدة، سميحة أيوب، سوسن بدر والفنانة الاستعراضية دينا، وجسد خلال المسلسل دور "شقيق سوسن بدر"، والتي مرت بالعديد من الأزمات، خاصة بعد انفصالها عن زوجها بالعمل الدرامى الفنان محمود حميدة.

ونال الفنان احمد بدير ، خلال الفترة الماضية، إشادة الكاتب القدير يسرى الفخرانى، والذى عبر عن سعادته بعد تألقه الملفت للأنظار، مؤكداً على موهبته النادرة والعبقرية التي لا تتكرر وتميزه بكونه صاحب رحلة متميزة وعظيمة قادرة على العطاء بحب وإبداع.

وأشار الكاتب يسرى الفخراني، خلال منشوره على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي، الفيسبوك، قائلاً، "هناك مواهب نادرة لا تتكرر، قيمتها فى تفردها وروعتها فى البصمة التى تشبه الوشم على ذاكرة لا تُنسى، الفنان الكبير أحمد بدير هو هذا الموهوب بلا حدود المتميز من لقطاته الأولى حتى بطولاته العظيمة، خاطف الضوء المتمكن من مساحاته الفنية، المسرحجي العفي والسينمائي المفخخ بالثقة والتليفزيونجي الحكاء".

الكاتب يسرى الفخرانى يشيد بدور الفنان احمد بدير 

وكشف الفنان احمد بدير ، عن حقيقة عيد ميلاده، خاصة وأنه يوافق الأول من مايو من كل عام وليس 20 يونيو، كما تتدعى العديد من الصفحات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأردف قائلاً، " بدأت أصدق أن عيد ميلادي 20 يونيو، وليس الأول من مايو، والذى يوافق عيد ميلادى الحقيقى".

وولد الفنان احمد بدير ، بصعيد مصر وتحديداً محافظة قنا ، في الأول من مايو عام 1945، ويبلغ من العمر 77 عاماً.

واشتهر احمد بدير ، منذ الصغر بحبه للفن، ولمعت موهبته من خلال مراكز الشباب والتي احتضنت موهبته من خلال مسارح مراكز الشباب.

وحصل على ليسانس الآداب عام 1970، ولكنه ما يزال يتعلق بحب الفن والتمثيل حتى شارك بالتمثيل في مسرحيتي، "كومبارس الموسم، وشقة المراهقين" والتي تعتبر بداية انطلاقته للوسط الفني.

وشارك احمد بدير ، بالعديد من الاعمال الفنية الرائعة ومنها، "أفلام، الكرنك، العصفور، عودة الابن الضال، حمام الملاطيلى، شفيقة ومتولى، وعدد من الاعمال الدرامية مثل، "الشاطئ الهجور، الغربة و أحلام الفتى الطائر".

وبرع الفنان احمد بدير القدير في تقديم عروض مسرحية "ريا وسكينة، والذى كان بمثابة العلامة الفارقة في تاريخه، حيث جسد شخصية "عبد العال"، زوج الفنانة الراحلة "سهير البابلى" بدور "سكينة" بالمسرحية.

احمد بدير بشخصية عبد العال بمسرحية ريا وسكينة 
عاجل