رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مجلة أمريكية تكشف كواليس مخطط «داعش» لاغتيال الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش

نشر
الرئيس الأمريكي الأسبق
الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الابن

كشفت مجلة "فوربس" الأمريكية، اليوم الثلاثاء، عن مخطط لتنظيم داعش الإرهابي، لاغتيال الرئيس الأمريكي الأسبق، جورج بوش الابن، انتقاما منه لقتل الكثير من العراقيين خلال الغزو الأمريكي للعراق عام 2003.

وأشارت المجلة، إلى وجود معلومات استخباراتية ومراقبة حسابات واتساب، كشفت محاولات لداعش لتهريب المنفذين إلى أمريكا لاغتيال بوش، نقلًا عن قناة “العربية”.

وأضافت أن المتهم بالتخطيط لمحاولة اغتيال بوش موجود في أمريكا منذ 2020 في انتظار الفصل في طلب لجوء، موضحة أنه أبلغ السلطات الأمريكية أنه أراد قتل بوش الابن "لمسؤوليته عن قتل كثير من العراقيين".

وحسب “فوربس”، كشف المتهم -في محادثة مع مصدر سري في مكتب التحقيقات الفيدرالي- أنه كان يخطط لإدخال أربعة عراقيين عبر العراق وتركيا والدنمارك إلى أمريكا، وأشارت المجلة إلى أن المشتبه به ادعى أن أحد الأربعة كان يشغل ما يسمى “سكرتير وزير مالية داعش”.

وذكر مكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.آي)، أن المشتبه به وصف الأشخاص الأربعة بأنهم "أعضاء سابقون في حزب البعث في العراق لم يتفقوا مع الحكومة العراقية الحالية وكانوا منفيين سياسياً".

كما نقلت المجلة الأمريكية عن المشتبه به، قوله إنه كان يريد أيضا البحث عن جنرال عراقي سابق واغتياله، معللًا ذلك بأن ذلك الشخص "ساعد القوات الأمريكية خلال الحرب في العراق"، مضيفًا أنه يعتقد أن الجنرال العراقي يعيش بهوية وهمية في أمريكا.

عاجل