رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نتيجة الشهادة الإعدادية 2022.. خطوات التظلم

نشر
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

تصدرت  نتيجة الشهادة الإعدادية 2022، قوائم البحث، بمحرك البحث الشهير "جوجل" ومواقع التواصل الاجتماعي، بعد تزايد عمليات بحث أولياء الأمور، رغبة منهم في الاطمئنان بالحصول على نتائج أفضل لأبنائهم بعد انتهاء مديريات التربية والتعليم على مستوى الجمهورية، من القيام بأعمال تصحيح امتحانات الفصل الدراسي الأول للصف الثالث الإعدادي.

وعملت وزارة التربية والتعليم على تسهيل عمليات البحث لنتيجة الشهادة الإعدادية بهدف طمأنة الطلاب وأولياء الأمور على مستوى مديريات الجمهورية، من خلال رصد درجات الطلاب الشهادة الإعدادية لامتحانات الفصل الدراسي الأول 2021/2022، بالمقررات الدراسية، بعناية ودقة شديدة بالتنسيق مع الإدارات التعليمية وتوزيع الدرجات بما يراعي مصلحة الطلاب وإسعاد أولياء الأمور.

وحرصت مديريات التربية والتعليم على مستوى الجمهورية على تسجيل النتيجة ورقيًا، بلجان مؤمنة ومراقبة جيدًا، مع اتباع الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد داخل اللجان وحرصًا على مصلحة الطلاب.

ولم تسجل مديريات التربية والتعليم على مستوى الجمهورية، أي شكوى من الطلبة حول نوعية أسئلة الامتحانات أو طباعة ورقتي الإجابة والأسئلة.

وأكدت مديريات التربية والتعليم، إصدار نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول 2022، طلاب الشهادة الإعدادية من خلال اسم الطالب رباعي طبقا لتسجيله بقاعدة بيانات المدرسة والإدارة التعليمية التابع لها ومن خلال رقم الجلوس.

طلاب الشهادة الأعدادية

ويجرى حاليًا اعتماد نتائج الشهادة الإعدادية بتوقيع المحافظين لاعتمادها بشكل رسمي وإعلانها للطلاب وأولياء الأمور.

وتعد نتيجة امتحانات الشهادة الإعدادية، من الأمور المصيرية للطلاب، حيث تعد شهادة فاصلة لتحديد المسار التعليمي لكل طالب، والتي يحدد من خلالها نوعية التعليم الذي يرغب في الحصول عليه، سواء "ثانوي عام أو تعليم فني بمختلف أنواعه ما بين "صناعي، زراعي وتجارى".

ويمكن لطلاب  الشهادة الإعدادية وأولياء الأمور الحصول على نتيجة امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2022 الفصل الدراسي الأول بطريقتين:

الطريقة الأولى:

وتعتبر الطريقة التقليدية المعتادة، عن طريق إعلان النتيجة، بلوحة إعلانات المدرسة، ليطلع عليها كل طالب، أو من خلال استلام شهادة ورقية بها بيان مفصل بالدرجات والمجموع من إدارة المدرسة.

- الطريقة الثانية:

وهي الطريقة الإلكترونية، والتي أصبحت أكثر شيوعًا، واستخدامًا من قبل الطلاب، خاصة في ظل انتشار وسائل التواصل الاجتماعي وسهولة استخدام التكنولوجيا بمختلف أنواعها بسهولة ويسر وحرصًا على تطبيق الإجراءات الاحترازية خاصة في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.

وزارة التربية والتعليم

خطوات الحصول على نتائج الصف الثالث الإعدادي 2022

وللحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية  2022 إلكترونيًا، يمكن اتباع تلك الخطوات:

1- الدخول على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم، اضغط هـــنــــا.

2- اختيار أيقونة نتائج الامتحانات.

3- اختيار نتائج الصف الثالث الإعدادي 2022.

4- أدخال البيانات المطلوبة بشكل صحيح ودقيق.

5- البيانات المطلوبة اسم الطالب رباعي، والمسجل لدي الإدارة التعليمية التابع لها.

6- أدخال رقم الجلوس.

7- الضغط على زر النتيجة.

نتيجة الشهادة الأعدادية 2022

رابط نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2022

ويمكن الدخول على بوابة نتائج التعليم الأساسي من خلال ذلك الرابط، اضغط هــــــنـــــــــــا 

وأعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، فتح باب التظلمات من نتيجة الفصل الدراسي الأول، على أن تكون مدة التظلمات 3 أسابيع "من الصف الرابع الابتدائي إلى الصف الثالث الإعدادي".

واعتمد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول  لشهادة إتمام التعليم الأساسي الشهادة الإعدادية  للفصل الدراسي الأول 2021/2022 بنسبة نجاح بلغت 98.9 في المئة، وبلغ عدد المقيدين 174760 طالبًا وطالبة، حضر منهم الامتحان 170 ألف طالب وطالبة.

واعتمد محافظ القاهرة، نتيجة امتحانات الصم وضعاف السمع، بنسبة نجاح بلغت 100 في المئة، ونتيجة إعدادية المكفوفين بنسبة نجاح 94 في المئة، ونتيجة المدارس الدولية بنسبة نجاح 99.8 في المئة، ونتيجة امتحانات الإعدادية المهنية بنسبة نجاح 100 في المئة، والإعدادية الرياضية بنسبة نجاح 83 في المئة.

وأعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، بدء تلقي طلبات التظلمات الخاصة، بالشهادة الإعدادية 2022، اعتبارًا من السبت الماضي، بشرط استيفاء الشروط والأوراق المطلوبة للتظلم.

وأضافت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة - في بيان لها - تكثيف الاستعدادات لبدء تلقى التظلمات، والتشديد على جميع الإدارات التعليمية بضرورة مراعاة تطبيق الإجراءات الاحترازية، للحفاظ على سلامة الطلاب من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، لافتة إلى أن الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول لا يوجد بها أوائل وسيُعلن عن الأوائل في نهاية الفصل الدراسي الثاني.

مكاتب التظلم بالمحافظات

ونوهت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية، إلى أنه يحق لأي طالب التقدم بطلب تظلم في أي مادة دراسية، موضحة أن التظلم يُقدم ورقيًا في الإدارات التعليمية.

وحددت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية الخطوات التي يجب اتباعها لتقديم طلب "تظلم" لـ مراجعة أوراق إجابته في بعض المواد الدراسية، التي خضع لدراستها خلال الفصل الدراسي الأول.

الخطوات التي يجب اتباعها لتقديم طلب "تظلم"

-  يتوجه ولي الأمر إلى الإدارة التعليمية التابع لها المدرسة المقيد فيها ابنه.
- دفع رسوم التظلم والحصول على إيصال وقيمتها 20 جنيهًا.
- كتابة طلب بالتظلم للمواد المراد التظلم عليها مرفق بها إيصال الدفع.
- يتم تحديد موعد للاطلاع على أوراق الإجابة.
- يطلع الطالب وولي الأمر على أوراق الإجابة مع اللجنة المخصصة لفحص التظلم.

- يوقع ولي الأمر على إقرار بالاطلاع على أوراق الإجابة مرفق معه عدد 2 صورة من بطاقة الرقم القومي.
- مواعيد تقديم تظلمات الصف الثالث الإعدادي 2022.
- يمكن لطلاب الصف الثالث الإعدادي وأولياء أمورهم تقديم طلبات التظلم على الدرجات التي حصلوا عليها في امتحانات الفصل الدراسي الأول، علما بأن بوزارة التربية والتعليم فتحت باب التظلم من يوم السبت الماضي 12 فبراير ولمدة 15 يومًا، اضغط هـــنــــا 

طلاب الشهادة الإعدادية