رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ارتفاعات تدريجية في درجات الحرارة على مدار الأسبوع الحالي

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ البلاد تشهد ارتفاعات تدريجية في درجات الحرارة؛ حيث سجلت العظمى على القاهرة الكبرى 32 درجة مئوية، ومن المتوقع اليوم أن يكون هناك ارتفاع أخر في درجات الحرارة؛ حيث تتأثر البلاد بكتل هوائية قادمة من الصحراء، كما سيشهد اليوم نشاط للرياح في السواحل الشمالية الشرقية وبعض مناطق سيناء.

وأضافت غانم - في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، على القناة الأولى - أنّ البلاد ستشهد زيادة في سطوع أشعة الشمس خلال فترة النهار وهو ما يزيد احساسنا بالأجواء الحارة على أغلب المناطق الموجودة في القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري وشمال الصعيد. 

وتابعت عضو المركز الإعلامية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الأجواء ستكون مائلة للحرارة على محافظات السواحل الشمالية، وشديدة الحرارة على جنوب الصعيد في فترات النهار، موضحةً أن محافظات جنوب الصعيد هي أكثر المناطق التي تشهد ارتفاعات في درجات الحرارة. 

وأردفت: "من المتوقع أن تكون العظمى على الأقصر وأسوان 37 و48 درجة مئوية، يليها محافظات شمال الصعيد ثمّ القاهرة الكبرى، وفي فترات الليل سنشعر بارتفاع طفيف في درجات الحرارة مع ارتفاع نسبي في الرطوبة وهو ما يشعرنا بأجواء لطيفة".

عاجل