رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أسباب تراجع أسعار الحديد محلياً للمرة الثانية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال محمد حنفي مدير عام غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات أن تراجع الأسعار العالمية في الخردة والبليت انعكس  محلياً على أسعار الحديد الأسواق وبدأت الأسواق  تشعر بها .


وبين حنفي -خلال مداخلة  تليفزيونية-  أن التراجع في أسعار الخردة بدأ منذ مطلع إبريل  حيث كان يقدر بنحو 650  دولاراً للطن والان بلغ 450 دولار   للطن وهذا يعني   تراجع في المادة الخام الأساسية  بمقدار  200  دولار  وكذا الحال بالنسبة لطن البليت  عالمياً حيث  كان قد بلغ 800  دولار   وتراجع الان إلى 650 دولار  ".


ونوه الى المصانع الكبير خامتها الرئيسية  هي  الخردة  وبانخفاض  الأسعار العالمية للخردة   تراجعت  أسعار المنتج محلياً  خاصة مع حدوث ركود نسبي في الأسواق محلياً حيث استجابت المصانع لتلك التراجعات المصحوبة  بركود محلي   حيث عمدت لتخفيض أسعار  طن الحديد مرتين   خلال شهر ".


وحول توقعاته على انعكاس ذلك على تكاليف البناء للأفراد والشركات قال : "كل من اشترى الحديد  مع تراجع  الأسعار منذ مطلع الشهر  سينعكس على تكاليفه الإنتاجية، لكنه بالرغم  من ذلك  قال أنه  من الصعب  توقع  الاحداث العالمية ومن الصعب تحديد اتجاهات الأسعار أو توقعها  في ضوء تأثر السوق المصري بالأسواق العالمية ".

عاجل