رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الرياضة يشيد بفوز مصر بالمركز الأول في بطولة إفريقيا للمصارعة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أشاد الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، بالإنجاز الكبير الذى حققه منتخب مصر للمصارعة في بطولة إفريقيا التي استضافتها المغرب فى الفترة من 17 حتى 22 مايو الجارى بمشاركة 23 دولة إفريقية؛ حيث حققت البعثة المصرية عدد 72 ميدالية متنوعة في منافسات المصارعة (الرومانية، الحرة، النسائية)، بواقع 44 ميدالية ذهبية، و15 ميدالية فضية، و13 ميدالية برونزية.

وقدم وزير الشباب والرياضة التهنئة للاتحاد المصرى للمصارعة، وجميع أعضاء البعثة المصرية على هذا الإنجاز؛ بعد تقديم أداء ومستوى متميز في منافسات البطولة الإفريقية في مختلف مراحلها، والتتويج بمعظم ميداليات البطولة، مثنيًا على عزيمة وإرادة لاعبى ولاعبات المنتخب الوطنى للمصارعة، وقدرتهم على إحداث الفارق في منافسات البطولة.

ولاقت البعثة المصرية إشادة واسعة من قِبل الخبراء الدوليين المتواجدين بالبطولة، والذين أثنوا على المستوى الفني والبدنى لجميع اللاعبين، وضمت بعثة المنتخب 60 لاعبًا ولاعبة منهم 20 لاعبًا ولاعبة من المشروع القومى للموهبة والبطل الأوليمبى الذى تتبناه وزارة الشباب والرياضة، واستطاعوا أن يحققوا العديد من الميداليات في منافسات الناشئين والشباب.

وحقق المنتخب الوطنى للمصارعة -في منافسات الناشئين- 24 ميدالية منقسمة إلى 9 ميداليات في منافسات المصارعة الرومانى بواقع (6 ذهب وفضيتان وبرونزية)، و8 ميداليات في المصارعة الحرة بواقع (6 ذهب، وفضية، وبرونزية)، و7 ميداليات ذهبية في المصارعة النسائية.

وعلى صعيد منافسات الشباب، أحرز لاعبو ولاعبات المنتخب الوطنى 25 ميدالية منها 10 ميداليات في المصارعة الرومانى بواقع (7 ذهب، وفضيتان، وبرونزية)، و9 ميداليات في منافسات المصارعة الحرة (5 ذهب، 3 فضية، برونزية، و6 ميداليات في المصارعة النسائية بواقع (4 ذهب، وفضية، وبرونزية).

أما في منافسات المصارعة للكبار، فحقق المنتخب الوطنى 23 ميدالية منقسمة إلى 10 ميداليات في المصارعة الرومانية (4 ذهب، 3 فضية،3 برونزية)، و9 ميداليات في المصارعة الحرة بواقع (4 ذهب، فضيتان، 3 برونزية)، و4 ميداليات في المصارعة النسائية بواقع (ذهبية، وفضية، برونزيتان). 

عاجل