رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تسجيل بطاقة التموين.. خطوات تحديث البيانات في دقائق

نشر
مستقبل وطن نيوز

تسجيل بطاقة التموين تصدر خلال الساعات الماضية محركات البحث وحالة من الانتباه بين حاملي البطاقات التموينية وآلية تحديثها، لا سيما فيما يتعلق بما إذا كانت عملية تسجيل بطاقة التموين مرتبطة بتسجيل رقم هاتف محمول لنفس الشخص صاحب البطاقة.

وأصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية ، في 12 مايو إخطارًا لعدد من حاملي  البطاقة التموينية لتسجيل رقم هاتف حامل البطاقة لدى أي شركة اتصالات لتجنب تعليق البطاقة التموينية.

خطوات تسجيل بطاقة التموين برقم الهاتف

وتتمثل عملية تسجيل بطاقة التموين برقم الهاتف في تسجيل الدخول إلى موقع دعم مصر للتمكن من تسجيل رقم هاتفك عبر الرابط اضغط هنا، والضغط على ايقونة تسجيل رقم الهاتف المتحرك، ثم ردخال رقم بطاقة التوزيع المكون من 12 خانة واضغط على كلمة "التالي".

وخلال عملية  تسجيل بطاقة التموين سيظهر اسم رب الأسرة والأيقونة مع رقم الهاتف ، ثم يتم الضغط على عبارة "تسجيل رقم الهاتف المحمول"، ستظهر رسالة بقبول رقم الجوال، وستظهر رسالة بعدم قبوله، إدخال رقم الهاتف المحمول المسجل المسجل باسم صاحب البطاقة، وفي حالة عدم طلب أي تحديث، ستظهر رسالة توضح رقم البطاقة بدون بيانات محدثة.

استخراج بطاقة تموين

في الوقت ذاته هناك من يحاول العمل على استخراج بطاقة تموين اول مرة لأول مرة خاصة عند الزواج،  فيقوم المتزوج بإزالة نفسه من بطاقة الأسرة من أجل عمل بطاقة تموين جديدة وهو ما توفره الدولة من خلال موقع دعم مصر.

وهناك عدة خطوات يجب على من يريد  استخراج بطاقة التموين اول مرة اتباعها، تبدأ بالدخول على موقع دعم مصر والدخول على خدمة استخراج بطاقة تموينية ذكية جديدة  من هنا

يلي تلك الخطوة اختيار المحافظة التي يتبع لها من يريد  استخراج بطاقة التموين اول مرة، ثم اختيار المنطقة التي يتبعها في المحافظة.

عاجل