رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة أخبار الرياضة الأحد 22-5-2022

نشر
مستقبل وطن نيوز

يقدم موقع “مستقبل وطن نيوز”، نشرة أخبار الرياضة الأحد 22-5-2022؛ حيث شهد اليوم، العديد من الأخبار الهامة على الساحة الرياضية المحلية والعالمية. 

ونقدم لكم أهم ما جاء من أخبار في الكرة المصرية والعالمية على مدار الساعات الماضية: 

مانشستر سيتي يتوج ببطولة الدوري الإنجليزي بعد الفوز على أستون فيلا

توج فريق مانشسترسيتي بلقب بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج»، بعد فوزه على نظيره أستون فيلا، بنتيجة 3-2، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم على ملعب الاتحاد، ضمن الجولة 38 والأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج».

محمد صلاح يشارك في فوز ليفربول على وولفرهامبتون بثلاثية

فاز فريق ليفربول على نظيره وولفرهامبتون، بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم على ملعب أنفيلد ضمن الجولة 38 والأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج».


محمد صلاح يتوج بجائزة أفضل صانع للأهداف بالدوري الإنجليزي

توج محمد صلاح نجم ليفربول، بلقب هداف الدوري الإنجليزي، للمرة الثالثة في تاريخه وأفضل صانع للأهداف، خلال الموسم الحالي ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.
محمد صلاح يتوج بالحذاء الذهبي للمرة الثالثة في الدوري الإنجليزي

توج محمد صلاح نجم ليفربول، بلقب هداف الدوري الإنجليزي «الحذاء الذهبي»، بالمناصفة مع الكوري الجنوبي هيونج مين سون لاعب توتنهام، بعدما تساويا في عدد الأهداف بـ23 لكل منهما. وهذه هي المرة الثالثة التي يفوز فيها صلاح، بـ«الحذاء الذهبي»، في تاريخ مشاركته بالدوري الإنجليزي، منذ التحق بفريق ليفربول في العام 2017.

محمد صلاح يحتفل مع زوجته وابنتيه «مكة وكيان» بالحذاء الذهبي

احتفل محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر، مع زوجته وابنتيه مكة وكيان بجائزتي الحذاء الذهبي وأفضل صانع للأهداف بالدوري الإنجليزي.

آرسنال يقسو على إيفرتون بخماسية في الدوري الإنجليزي

فاز فريق أرسنال على حساب ضيفه إيفرتون، بنتيجة 5-1في مباراة الجولة الـ 38 والأخيرة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

كريستال بالاس يفوز على مانشستر يونايتد بهدف في الدوري الإنجليزي

فاز فريق كريستال بالاس على نظيره مانشستر يونايتد، بنتيجة 1-0، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الأحد، على ملعب سيلهرست بارك في الجولة الثامنة والثلاثين والأخيرة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، لموسم 2021-2022.

أليسون بيكر وإيدرسون يتوجان بجائزة القفاز الذهبي في الدوري الإنجليزي

توج البرازيلي أليسون بيكر، حارس مرمى فريق ليفربول، بالمناصفة مع مواطنه إيدرسون حارس مرمى مانشستر سيتي، بجائزة القفاز الذهبي كأفضل حارس في الدوري الإنجليزي الممتاز، الذي أسدل الستار على منافساته اليوم الأحد.
 
ميلان يتوج بطلاً للدوري الإيطالي للمرة الـ 19 في تاريخه

توج فريق إي سي ميلان بلقب الدوري الإيطالي للمره الـ19 في تاريخه، بعد فوزه على نظيره ساسولو، بنتيجة 3-0، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من المسابقة.

رسميا.. تأجيل مباراة مباراة الأهلي وإيسترن كومباني بالدوري
قررت رابطة الأندية المصرية المحترفة تأجيل مباراة الأهلي وإيسترن كومباني في الدوري المصري.

فياض حكمًا لمواجهة الزمالك وأسوان بكأس مصر

أعلنت لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم عن حكام مباراة فريق الكرة الأول بنادي الزمالك أمام أسوان والمقرر لها في التاسعة مساء غد الاثنين باستاد المقاولون العرب في الدور نصف النهائي لبطولة كأس مصر للموسم الماضي.

فيريرا يعلن قائمة الزمالك استعدادًا لمواجهة أسوان في كأس مصر

أعلن البرتغالى جوسفالدو فيريرا، المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، قائمة الأبيض للدخول في معسكر مغلق، استعدادًا لمواجهة أسوان، المقرر لها في التاسعة مساء غد الاثنين باستاد المقاولون العرب بالجبل الأخضر، في نصف نهائي كأس مصر بنسخة الموسم الماضي.

فيوتشر يفوز على المصري بهدف في الدوري

فاز فريق فيوتشرعلى نظيره المصري البورسعيدي، بنتيجة 1-0، في اللقاء الذي جمع الفريقين، على ملعب استاد برج العرب بالإسكندرية، ضمن منافسات الأسبوع العشرين من بطولة الدوري المصري الممتاز.
سيراميكا كليوباترا يفوز على مصر المقاصة برباعية في الدوري

فاز فريق سيراميكا كليوباترا على مصر المقاصة، بأربعة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بينهما، على ملعب السويس، ضمن مباريات الجولة الـ20 من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز.

الإسماعيلي يتعادل مع البنك الأهلي بهدفين لكل منهما في الدوري

انتهت مباراة الإسماعيلي ونظيره البنك الأهلي، بالتعادل الإيجابي 2-2 في  المباراة التي جمعتهما مساء اليوم على ملعب الإسماعيلية في إطار مباريات الأسبوع الـ 20 من مسابقة الدوري الممتاز.

مجلس المقاولون يجدد الثقة في محمد عودة وجهازه

يؤكد مجلس إدارة نادي المقاولون العرب برئاسة المهندس محسن صلاح، ثقته الكاملة في الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي بقيادة محمد عودة ويعلن المجلس أن الجهاز الفني مستمر في عمله ولا توجد نية لتغييره.

نور الشربيني تفوز بلقب بطولة العالم للاسكواش للمرة السادسة في تاريخها

تمكنت اللاعبة نور الشربيني من الحفاظ على لقبها كبطلة العالم في بطولة "CIB" العالم للاسكواش لمحترفي الرجال والسيدات، بعد فوزها على اللاعبة نوران جوهر، المصنفة الأولى عالمياً، في مباراة قوية دامت لحوالي ساعة، حيث فازت بثلاثة أشواط مقابل شوط بنتيجة: 7-11، 11-7، 11-8، 11-7.
«سيدات طائرة الأهلي» يفوز على الواك الغاني في افتتاح بطولة إفريقيا

افتتح الفريق الأول للكرة الطائرة للسيدات بالنادي الأهلي مشواره في بطولة إفريقيا للأندية، بالفوز على فريق الواك الغاني، بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد، في المباراة التي جمعت بين الفريقين، ضمن الجولة الأولى للمجموعة الرابعة من البطولة.
الزمالك يهزم سلاك الغيني ويتأهل لنصف نهائي بطولة إفريقيا لكرة السلة 
تأهل الفريق الأول لكرة السلة بنادي الزمالك إلى الدور نصف النهائي لبطولة إفريقيا  وذلك بعد تغلبه على نظيره سلاك الغيني في دور الـ 8 بنتيجة 66-49 في البطولة المقامة حاليا برواندا في الفترة من21 إلى 28 مايو الحالي.
 

عاجل