رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محمد صلاح يتوج بالحذاء الذهبي للمرة الثالثة في الدوري الإنجليزي

نشر
مستقبل وطن نيوز

توج محمد صلاح نجم ليفربول، بلقب هداف الدوري الإنجليزي «الحذاء الذهبي»، بالمناصفة مع الكوري الجنوبي هيونج مين سون لاعب توتنهام، بعدما تساويا في عدد الأهداف بـ23 لكل منهما. وهذه هي المرة الثالثة التي يفوز فيها صلاح، بـ«الحذاء الذهبي»، في تاريخ مشاركته بالدوري الإنجليزي، منذ التحق بفريق ليفربول في العام 2017.


ويأتي النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم فريق مانشستر يونايتد، في المركز الثالث، بين هدافي الدوري، برصيد 18 هدفا، ثم هاري كين برصيد 17 هدفا.

 

جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي:

محمد صلاح – ليفربول: 23 هدفًا.

سون هيونج مين – توتنهام: 23 هدفًا.

كريستيانو رونالدو – مانشستر يونايتد: 18 هدفًا.

هاري كين – توتنهام: 17 هدفًا.

ساديو ماني – ليفربول 16 هدفًا.

ديوجو جوتا – ليفربول: 15 هدفًا.

كيفن دي بروين – مان سيتي: 15 هدفًا.


ونجح محمد صلاح مؤخرًا بالتتويج بسادس ألقابه مع فريق ليفربول، بعد الفوز بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي على حساب تشيلسي بركلات الترجيح بنتيجة 6 - 5، بعد نهاية الوقت الأصلى والإضافى بالتعادل السلبي، فى المباراة النهائية التى جمعتهما على ملعب "ويمبلى".

ليصبح لقب كأس الاتحاد الإنجليزي سادس ألقاب صلاح مع ليفربول؛ حيث توج بدوري أبطال أوروبا موسم 2018 - 2019، الدوري الإنجليزي 2019 - 2020، كاس السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية عام 2019 وكأس الرابطة الإنجليزية الموسم الحالى 2021 - 2022

توج فريق مانشسترسيتي بلقب بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج»، بعد فوزه على نظيره أستون فيلا، بنتيجة 3-2، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم على ملعب الاتحاد، ضمن الجولة 38 والأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج».

سجل هدفي فريق استون فيلا عن طريق ماتي كاش في الدقيقة 37، ثم أضاف فيليب كوتينيو الهدف الثاني في الدقيقة 69 من زمن المباراة.
 

بينما سجل أهداف مانشستر سيتي إلكاي جوندوجان في الدقيقة 76، ثم عزز رودريجو هيرنانديز الهدف الثاني في الدقيقة 78، ثم أضاف إلكاي جوندوجان الهدف الثالث في الدقيقة 81 من زمن المباراة.

بتلك النتيجة يتوج فريق مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي بعدما رفع رصيده عند النقطة 93 بفارق نقطة وحيده عن ليفربول.
 

عاجل