رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إيران: جريمة اغتيال العقيد خدائي ارتكبتها عناصر إرهابية

نشر
الضابط الإيراني القتيل
الضابط الإيراني القتيل صياد خدائي

نددت وزارة الخارجية فى إيران، اليوم الأحد، بجريمة اغتيال العقيد فى الحرس الثوري، صياد خدائي، فى وقت سابق من اليوم، مؤكدة أن عناصر إرهابية تابعة للغطرسة العالمية (فى إشارة إلى الولايات المتحدة) هي من ارتكبت هذه الجريمة.

وقال المتحدث باسم الوزارة، سعيد خطيب زاده -فى تصريحات أوردتها وكالة "سبوتنك" الروسية مساء اليوم- إن "أعداء النظام المقدس للجمهورية الإسلامية الإيرانية أظهروا مرة أخرى طبيعتهم الشريرة باغتيال أحد جنودنا"، مضيفا أن “هذه الجريمة اللاإنسانية ترتكبها عناصر إرهابية محسوبة على الغطرسة العالمية والتي ترافق للأسف دعم وصمت الدول التي تدعي محاربة الإرهاب”.


وشدد زادة على أن "الجمهورية الإسلامية الإيرانية كانت من ضحايا الجرائم الإرهابية منذ أكثر من أربعة عقود"، قائلا: "هؤلاء غير مدركين أن دماء الشهداء تضمن البقاء والتميز لهذه الأمة والبلد".

وكانت وسائل إعلام إيرانية، أفادت فى وقت سابق من اليوم، بمقتل قيادي عسكري إيراني كبير، فى هجوم مسلح شنه شخصان، في شارع مجاهدي الإسلام في العاصمة طهران.

وذكرت وكالة تسنيم الإيرانية، أن "أحد المدافعين عن الضريح تم اغتياله في هجوم مسلح شنه شخصان على دراجة نارية في شارع مجاهدي الإسلام في طهران"، وفقا لوكالة "سبوتنك" الروسية.

عاجل