رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بدء حملة طرق الأبواب للتلقيح ضد كورونا بالمجان في الإسكندرية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال محافظ الإسكندرية محمد الشريف، إنه تم بدء حملة طرق الأبواب للتلقيح ضد كورونا بالمجان، وذلك تحت رعاية وزارة الصحة والسكان؛ بهدف الوقوف على الحالة التطعيمية واستكمال تطعيم 2ر4 مليون مواطن ممن تبلغ أعمارهم 12 سنة أو أكثر.

ووجه الشريف - في بيان اليوم الأحد - مسئولي مديرية الصحة بالإسكندرية وجميع الجهات المعنية بمتابعة أعمال الحملة بشكل يومي والوقوف على نسب تحقيق المستهدف وإزالة أية معوقات فورًا.

وأكد ضرورة تكثيف حملات التوعية ضد فيروس كورونا، وأهمية أخذ اللقاح خاصة بالقرى والأماكن النائية، مؤكدًا حرص المحافظة على تقديم كامل الدعم وإزالة أي تحديات لتحقيق المستهدف من الحملة التي تأتي في إطار رؤية الدولة لتوفير صحة وحياة أفضل للمواطنين.

من جانبه..أوضح الدكتور أيمن حليم وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، أنه من المقرر استمرار الحملة حتى 9 يونيو المقبل، حيث يتم تلقي اللقاح من خلال 995 فريقًا ثابتًا ومتحركًا بجميع الوحدات الصحية والميادين الكبرى ومحطات السكك الحديدية والمنتزهات الأسواق وغيرها من أماكن تجمع المواطنين.

ولفت إلى أن هناك 2500 فرقة توعوية تجوب المنازل لترشد المواطنين المقمين إلى أقرب مكان تلقي الخدمة، منوهًا بأن جميع أنواع اللقاحات متوفرة خلال الحملة بالمجان، ويتم خلال الحملة معرفة موقف المواطن من تلقي اللقاح من خلال الرقم القومي للمواطن.

وأشار إلى أنه لا حاجة لتقديم شهادة بما تم من تطعيمات كما لا يستلزم التسجيل أو وصول رسالة قصيرة بتحديد مكان تلقي اللقاح، مؤكدًا أنه سيتم خلال الحملة حل أبة مشاكل تتعلق بالتسجيل الإلكتروني التي تعرض لها بعض المواطنين.

عاجل