رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«جوازها قبل 18 سنة يضيع حقها».. ندوة في جامعة جنوب الوادي

نشر
مستقبل وطن نيوز

نظمت وحدة التضامن الاجتماعي بجامعة جنوب الوادي، اليوم الخميس، ندوة بعنوان "جوازها قبل 18 سنة يضيع حقها" في إطار حرص وزارة التضامن الاجتماعي على تحقيق رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030 وخاصة محور العدالة والتنمية وبناء الإنسان.
 

وعقدت الندوة، تحت رعاية رعاية الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي، وإشراف الدكتور صلاح هاشم مستشار وزير التضامن للسياسات الاجتماعية ومنسق عام وحدات التضامن الاجتماعي بالجامعات، والدكتور أحمد كمال نصارى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة. 
 

حاضرت في الندوة، مرفت محمد، مدير إدارة الحالة بمديرية التضامن الاجتماعي في قنا، وتناولت موضوع الزواج المبكر وأسبابه وآثاره الصحية، والنفسية والاجتماعية على الذكور والإناث ودور وزارة التضامن في الحد من ظاهرة الزواج المبكر، مشددة على ضرورة الإبلاغ عند وجود حالة زواج مبكر.
 

من جانبها، أشارت الدكتورة هالة علي محمد، المدرس بكلية الآداب قسم الاجتماع والمنسق الفني لبرنامج “مودة” بالجامعة خلال الندوة، إلى الدور الملموس لوحدة التضامن الاجتماعي بالجامعة في نشر الوعي وتأهيل ذوي الهمم والمساعدات المالية والمعنوية والمنح المقدمة من الوزارة لطلبة الجامعة وكذلك في تأهيل الشباب للزواج، وإلى برنامج /مودة/ ودوره بين الشباب الجامعي.
 

وأشارت نورا عارف أبوبكر، منسق وزارة التضامن الاجتماعي، ومدير وحدة التضامن الاجتماعي بالجامعة إلى مشروع وحدات التضامن الاجتماعي والخدمات التي تقدمها للطلبة تحت محاور الوزارة الثلاثة( الحماية - الرعاية - التنمية) من مساعدات مادية ومعنوية للطلبة.

عاجل