رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

روسيا تسعى لتحقيق نتيجة إيجابية في مباحثات فيينا النووية بشأن إيران

نشر
 المتحدثة باسم الخارجية
المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زخاروفا

تعهدت وزارة الخارجية في روسيا، اليوم الأربعاء، بأن موسكو ستبذل قصاري جهدها لتحقيق نتيجة إيجابية في المباحثات الجارية في فيينا، بشأن العودة للاتفاق النووي المبرم عام 2015 بين إيران والدول الغربية.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة، ماريا زخاروفا -فى تغريدة نشرها حساب الخارجية الروسية على "تويتر" اليوم-إن موسكو ستواصل فعل كل ما تستطيع من أجل تحقيق نتيجة إيجابية في مباحثات فيينا المتعلقة ببرنامج إيران النووي، نقلا عن قناة “العربية”.

وفى وقت سابق، أعلن وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، الأحد الماضي، أنه بحث مع نظرائه من بريطانيا وألمانيا وفرنسا جهود تحقيق العودة المتبادلة إلى التنفيذ الكامل للاتفاق النووي الإيراني.

وفى المقابل، أفاد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زاده، الاثنين، بأنه يمكن التوصل لاتفاق قريبا في مفاوضات الاتفاق النووي، إذا تلقت إيران ردا مقبولا من الجانب الأميركي.

وفى وقت سابق من الشهر الجاري، أكدت وزارة الخارجية الأمريكية، أنّ الولايات المتحدة، مستعدة لاحتمالين العودة للاتفاق النووي مع إيران المبرم عام 2015، بشأن برنامجها النووي، أو عدم الاتفاق.

وقال المتحدث باسم الوزارة، نيد برايس حينها -فى تصريحات صحفية-: "نظرا لأن العودة المتبادلة إلى الامتثال لخطة العمل الشاملة المشتركة اقتراح غير مؤكد إلى حد بعيد، فإننا نستعد لأي من الاحتمالين بشكل متساو"، نقلا عن موقع “سكاى نيوز عربية”.

عاجل