رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مياه البحيرة تحصل على شهادة «TSM» في التنمية الفنية المستدامة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن المهندس محمد سعيد نشأت رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحيرة، عن حصول محطة صرف صحي النجيلة التابعة لمركز كوم حمادة بمحافظة البحيرة على شهادة TSM في مجال إدارة وتشغيل محطات الصرف الصحي.

جاء ذلك بعد إجراء المراجعات اللازمة لاعتمادها من قبل الجهة المانحة للشهادة، لتنضم بذلك لمثيلاتها من المحطات التابعة للشركة، والتي تم حصولها على شهادات الـ «TSM» وذلك سعيًا لتقديم أفضل خدمات وضمان تطبيق أعلى معايير الأمان والجودة في المعالجة الأمنه للصرف الصحي .

وأوضح  نشأت، أن تأهيل محطة معالجة صرف صحي النجيلة للحصول على شهادة «TSM» جاء ضمن الإجراءات الفنية التي تمت بالمحطة لتنفيذ مجموعة من التعديلات والتجهيزات علما بأن الطاقة التصميمية للمحطة 10 آلاف م3/يوم.

وأكد المهندس محمد سعيد نشأت، أن الشركة قامت بتركيب نظام إطفاء ذاتي للوحات الكهرباء فاير سيرش وكذلك نظام كاميرات المراقبة وتم استكمال جميع مهمات السلامة والصحة المهنية، كما تم عمل منظومة صيانة وقائية وعلاجية لجميع أجزاء المحطة للعمل مع منظومة برنامج الماستر.

وأضاف انه تم استكمال جميع أجهزة القياس اللازمة للمحطة لضمان جودة المعالجة، لافتًا إلي تدريب المشغلين على نظام التشغيل المثالي، كما تم عمل برامج الصيانة الوقائية للأعطال المفاجأة، وتركيب نظام إطفاء ذاتي باللوحات الكهربائية الخاصة بتشغيل الوحدات، كما تم تركيب أجهزة إنذار حريق بالمبنى الإداري بالمحطة وتركيب كاميرات بجميع مُنشآت المحطة.

وأشاد رئيس مياه البحيرة، بجهود العاملين ودورهم المتميز وتفانيهم في العمل، وقدم الشكر لكافة العاملين ممن ساهموا في حصول المحطة على الشهادة، مُعبرًا عن سعادته بالإدارة المتميزة لفريق العمل بالمحطة.

عاجل