رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خاص| ماذا قال الطبيب الإنجليزي لمؤمن زكريا عن مرضه؟

نشر
مؤمن زكريا مع محمد
مؤمن زكريا مع محمد صلاح

كشف مصدر مقرب من مؤمن زكريا لاعب النادي الأهلي السابق، تفاصيل الجلسة العلاجية التي خضع لها اللاعب في إنجلترا خلال الأيام القليلة الماضية، في إطار استكمال اللاعب لرحلته العلاجية 

ويعاني زكريا من مرض التصلب الجانبي الضموري في العضلات، وهو مرض نادر الحدوث لا يصاب به إلا شخص من كل مليونين.

وقال المصدر - في تصريحات خاصة لـ"مستقبل وطن نيوز" - إن مؤمن زكريا خضع لجلسة علاجية مع طبيب من أكبر الأطباء في إنجلترا، والطبيب طمأن اللاعب ومنحه علاجا يسير عليه لمدة 3 أشهر.

وتابع المصدر أن الطبيب أبلغ مؤمن زكريا أن فترة العلاج ستكون لمدة 3 أشهر يحصل فيها اللاعب على العلاج وبعد الانتهاء من الكورس العلاجي سيتم المتابعة من جديد مع الطبيب.

وأوضح المصدر أن الحالة النفسية لمؤمن زكريا كانت مرتفعة للغاية بعد الكشف الطبي واللاعب يصر على استكمال اللعب والتعافي وقهر المرض.

وعن دور محمد صلاح لاعب ليفربول مع مؤمن زكريا في إنجلترا قال المصدر: "محمد صلاح كان دائم التواصل مع مؤمن زكريا قبل السفر وهو من قام بالاستفسار عن الطبيب الإنجليزي بعد أن أبلغه مؤمن زكريا بالدكتور والتفاصيل الخاصة به".

وأضاف المصدر أن صلاح قام بتسهيل العديد من الأمور لمؤمن زكريا منها قيامه بالحجز لمؤمن زكريا لدى الطبيب وأيضا تأكيد صلاح لزكريا أن هذا الطبيب من أفضل الأطباء في إنجلترا.

واختتم المصدر أن صلاح منح مؤمن زكريا دفعة معنوية عالية بتأكيده له على قوته وتحمله للمرض وقهره والعودة من جديد للملاعب، بجانب قيام صلاح بإحضار زكريا لاحتفالات ليفربول بكأس الاتحاد الإنجليزي رفعت كثيرًا من الحالة المعنوية للاعب.

مؤمن زكريا مع محمد صلاح 

معلومات عن التصلب الجانبي الضموري

التصلب الجانبي الضموري (ALS) هو مرض عصبي نادر يؤثر بشكل أساسي على الخلايا العصبية المسؤولة عن التحكم في حركة العضلات الإرادية التي تنتج حركات مثل المضغ والمشي والكلام، وهو مرض تقدمي، أي أن الأعراض تزداد سوءًا بمرور الوقت.

وينتمي التصلب الجانبي الضموري إلى مجموعة أوسع من الاضطرابات المعروفة باسم أمراض الخلايا العصبية الحركية، التي تنتج عن التدهور التدريجي (التنكس) وموت الخلايا العصبية الحركية.

عاجل