رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«ضيف مميز».. رحلة مؤمن زكريا من النادي السعودي إلى غرفة ليفربول

نشر
مؤمن زكريا
مؤمن زكريا

عاد مؤمن زكريا إلى الظهور مجددا ولكن هذه المرة من بوابة ليفربول الفريق الإنجليزي الذي حصل على كأس الاتحاد الإنجليزي، بعد أن نشر الموقع الرسمي للفريق الإنجليزي مقطع فيديو لـ مؤمن زكريا وهو يحتضن الكأس في الوقت الذي يلتف حوله اللاعبون وهم يحتفلون بالفوز.

مؤمن زكريا

كتب ليفربول على صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي قائلا: ضيف مميز في غرفة ملابس الريدز. وأضاف: اللاعب المصري مؤمن زكريا يحتفل مع صلاح ولاعبي ليفربول باللقب الإنجليزي الأعرق.

مؤمن زكريا

اللفتة الطيبة التي كانت من صنع محمد صلاح تجاه مؤمن زكريا أشاد بها الجميع وخاصة دار الإفتاء المصرية التي علقت على صفحتها الرسمية قائلة: "الإنسانية قبل التدين والإنسانية الحقيقية أخلاق وجبر للخواطر والأخلاق ليست قاصرة على الرياضة.. بل هي منهج حياة."

مرض مؤمن زكريا

يعاني مؤمن زكريا من مرض التصلب الجانبي الضموري في العضلات، وهو مرض نادر الحدوث لا يصاب به إلا شخص من كل مليونين، كما أنه مرض سريع الانتشار في جميع أنحاء الجسم.

مؤمن زكريا

ووفق الخبراء مع تفاقم الوضع ينتقل الضمور من العضلات إلى الأعصاب، وبالتالي يفقد الجسم سيطرته على العضلات، ما يؤثر على جسم الانسان وجميع حواسه حتى النطق.

أسباب مرض مؤمن زكريا

لا تتوفر أسباب معروفة حول الإصابة بمرض التصلب الجانبي الضموري ، ولا يعرف الأطباء بعد لماذا يصيب المرض بعض الناس دون غيرهم. فيما أشارت الأدلة من الدراسات العلمية إلى أن كلا من الجينات والبيئة يلعبان دورًا في تطوير المرض. 

مؤمن زكريا

مراحل تطور مرض مؤمن زكريا

بدأت قصة مرض مؤمن زكريا بعد أن أعير اللاعب لنادي أحد السعودي في يناير 2019، وكان وقتها لا يشارك باستمرار في صفوف الأهلي لأسباب فنية، في حين أنه لم يشكُ من أي إصابة.

مؤمن زكريا

بسبب ظهور المرض لم ينتظم مؤمن زكريا في تدريبات النادي وشعر بالإجهاد وعدم القدرة على خوض التدريبات بقوة، وخروجه من الحسابات في بعض اللقاءات بداعي شكواه من آلام عضلية، قبل أن يكشف سعود الحربي رئيس النادي عبر تصريحات تليفزيونية أن مؤمن يعاني من مرض يمنعه من ممارسة كرة القدم.

مساندة الجماهير لمؤمن زكريا

ومن جانبها حرصت جماهير الكرة المصرية على مساندة اللاعب الدولي نجم النادي الأهلي والزمالك السابقين، خاصة بعد انتشار حقيقة مرضه على وسائل التواصل الاجتماعي ، بهدف تخفيف العبء على لاعب تسبب في فرحة الجماهير بأهدافه الجميلة التي كانت تهز شباك الخصوم. 

عاجل