رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة أخبار الرياضة الأحد 15-5-2022

نشر
مستقبل وطن نيوز

يقدم موقع “مستقبل وطن نيوز”، نشرة أخبار الرياضة الأحد 15-5-2022؛ حيث شهد اليوم، العديد من الأخبار الهامة على الساحة الرياضية المحلية والعالمية. 

ونقدم لكم أهم ما جاء من أخبار في الكرة المصرية والعالمية على مدار الساعات الماضية: 

8 قرارات من الأهلي بخصوص ملعب نهائي دوري أبطال إفريقيا

ناقش مجلس إدارة النادي في اجتماعه اليوم، برئاسة محمود الخطيب، كافة الأمور المتعلقة بأزمة ملعب المباراة النهائية لدوري الأبطال والخطوات الإدارية والقانونية التي تم اتخاذها في هذا الشأن.

وطالع المجلس تقرير القانونيين المتخصصين في القضايا الرياضية الذين تمت الاستعانة بهم من داخل وخارج البلاد.

كما ناقش أيضًا المكاتبات والبيانات الصادرة من الاتحادين المصري والإفريقي بذات الخصوص، في ضوء اللوائح المنظمة للمسابقات الإفريقية والمواقف المماثلة في السابق.

الأهلي يتأهل لنهائي بطولة إفريقيا للكرة الطائرة بعد الفوز على بورت دوالا الكاميروني

حقق الفريق الأول لكرة الطائرة رجال بالنادي الأهلي فوزًا مهمًّا على حساب فريق بورت دوالا الكاميروني، في المباراة التي أقيمت بين الفريقين اليوم الأحد بالدور نصف النهائي لبطولة إفريقيا للأندية المقامة في تونس.

استدعاء معلول وديانج وميكيسوني لمنتخبات بلادهم

تلقى النادي الأهلي خطابًا من المنتخب التونسي لاستدعاء علي معلول لاعب الأهلي للانضمام لمنتخب بلاده قبل بدء الأجندة الدولية يوم 30 مايو الجاري.

شيكابالا يواصل برنامجه العلاجي والتأهيلي
واصل محمود عبد الرازق “شيكابالا” لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك أداء برنامجه العلاجي والتأهيلي تحت إشراف الجهاز الطبي، على هامش مران اليوم الأحد الذي أقيم على ملعب عبد اللطيف أبورجيلة بمقر القلعة البيضاء.

ويعاني اللاعب من إصابة بشد في العضلة الخلفية، تسببت في غيابه عن تدريبات الفريق خلال الفترة الأخيرة.

ويسعى الجهاز الطبي لتجهيز شيكابالا للعودة للمشاركة في التدريبات خلال أقرب وقت ممكن.

إنبي يتعادل مع المقاولون العرب بهدفين لكل منهما في الدوري الممتاز

تعادل فريق إنبي مع مضيفه المقاولون العرب بهدفين لكل منهما في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأحد على ملعب المقاولون العرب في إطار الجولة التاسعة عشر من الدوري الممتاز.

سجل هدفي المقاولون اللاعب محمود عبد العزيز في الدقيقة 45 من ركلة جزاء وبالدقيقة 55 من ضربة رأسية، بينما أحرز اللاعب جون أوكويي إيبوكا هدفي إنبي في الدقيقة 22 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء وفي الدقيقة 67 من قذيفة قوية من خارج منطقة الجزاء.

الإسماعيلي يفوز على سيراميكا كليوباترا بثنائية نظيفة في الدوري

فاز فريق الإسماعيلي على ضيفه  سيراميكا كليوباترا، بنتيجة 2-0، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الأحد، على ملعب الإسماعيلية، ضمن مباريات الأسبوع التاسع عشر بالدوري الممتاز للموسم الحالي.

ريال مدريد يتعادل أمام قادش بهدف في الدوري الإسباني

تعادل فريق ريال مدريد مع نظيره قادش، بنتيجة 1-1، في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم الأحد، على أرضية ملعب رامون دي كارانزا ضمن منافسات الجولة الـ37 من منافسات الدوري الإسباني.

التعادل السلبي يحسم مواجهة برشلونة و خيتافي في الدوري الإسباني

تعادل فريق برشلونة مع مضيفه خيتافي، سلبياً بدون أهداف، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأحد، ضمن الجولة الـ 37 من بطولة الدوري الإسباني الدرجة الأولى لكرة القدم.

بتلك النتيجة رفع فريق برشلونة رصيده عند النقطة 73 يحتل المركز الثاني بالدوري الإسباني، وتتأكد مشاركته في بطولة السوبر الإسباني الموسم القادم.
محمد صلاح يحتفل بفوز ليفربول بكأس الاتحاد الإنجليزي على تويتر

علق الدولي المصري محمد صلاح على فوز فريقه ليفربول ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزي على حساب منافسه فريق تشيلسي اللندني.

ونشر محمد صلاح عدة صور عبر حسابه الشخصي على موقع «تويتر» مساء اليوم من تتويج فريق ليفربول بلقب الكأس تجمعه مع أصدقائه في صفوف الريدز.

ديبالا يعلن رحيله عن يوفنتوس الإيطالي

أعلن الدولي الأرجنتيني باولو ديبالا عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي « انستجرام »، رحيله عن فريقه يوفنتوس بنهاية الموسم الحالي، عقب انتهاء عقده.

أتلتيكو مدريد يعلن رحيل سواريز وهيريرا

أعلن نادي أتلتيكو مدريد في بيان رسمي، عبر حسابه على موقع التواصل الإجتماعي " تويتر "، تكريم الثنائي لويس سواريز وهيكتور هيريرا، عقب مواجهة إشبيلية الليلة.

مانشستر سيتي يتعادل أمام وست هام يونايتد في البريميرليج

تعادل فريق مانشستر سيتي مع نظيره وست هام يونايتد، بنتيجة 2-2، في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم، على ملعب " لندن الأولمبي" ضمن منافسات الجولة الـ37 من الدوري الإنجليزي “ البريميرليج”.

وسجل فريق وست هام يونايتد هدفين عن طريق نجمه جارود بوين في الدقائق 24 و45، لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض والجمهور بهدفين دون رد.

توتنهام يفوز على بيرنلي بهدف دون رد في الدوري الإنجليزي

فاز فريق توتنهام هوتسبيرعلى ضيفه بيرنلي، بنتيجة 1-0 في اللقاء الذي جمع الفريقين ظهر اليوم، ضمن منافسات الجولة الـ 37 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وتمكن توتنهام من تسجيل هدف الفوز، في اللحظات الأخيرة من الشوط الأول، عن طريق ركلة جزاء سجلها بنجاح هاري كين.
 

عاجل