رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعليم في 24 ساعة| مدارس بديلة للثانوية العامة بعد الشهادة الإعدادية.. «التعليم العالي» و«الهجرة» يعلنان عن مبادرة جديدة لمجابهة آثار التغيرات المناخية

نشر
مستقبل وطن نيوز

نشر موقع “مستقبل وطن نيوز” على مدار الـ24 ساعة الماضية، عددًا من الأخبار الخاصة بالتعليم والجامعات، كان أبرزها الآتي:

 

مدارس بديلة للثانوية العامة بعد الشهادة الإعدادية.. تعرف عليها

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني العديد من المدارس التي يمكن لطلاب الشهادة الإعدادية الإلتحاق بها، وذلك لخلق العديد من الفرص أمام الطلاب وعدم ربط مصيرهم الدراسي بالثانوية العامة أو التعليم الفني، ومن بين تلك المدارس مدارس التكنولوجيا التطبيقية والتي تتواكب مع سوق العمل، وفي السطور التالية نقدم لكم 37 مدرسة بعد الشهادة الإعدادية يمكن أن تكون بديلا عن الثانوية العامة.

ماذا فعلت «التعليم» لأداء طلاب أولى ثانوي امتحان الكيمياء بكفاءة على التابليت؟

جهود كبيرة بذلتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، من أجل تفادي حدوث أي أعطال في المنصة الإلكترونية خلال امتحانات الصف الأول الثانوي العام.

99.7 % من طلاب الصف الأول الثانوي يؤدون امتحان مادتي الكيمياء والجغرافيا إلكترونيًا

أدى طلاب الصف الأول الثانوي، اليوم، من أداء امتحان مادتي الكيمياء والجغرافيا، على موقع منصة الاختبارات الإلكترونية، في ثاني أيام امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021/2022 والتي تستمر حتي يوم الأربعاء 25 مايو 2022.

وبلغت نسبة أداء امتحان الكيمياء (في الفترة الصباحية) 99.7%، حيث حضر اليوم الامتحان 570 ألفا و766 طالبا، من إجمالي مستهدف 573 ألفا و509 طلاب على مستوى الجمهورية، وتغيب عن أداء الامتحان 2743 طالبا/طالبة.

«التعليم العالي» و«الهجرة» يعلنان عن مبادرة جديدة لمجابهة آثار التغيرات المناخية

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى والقائم بعمل وزير الصحة، والسفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج،  انطلاق النسخة الجديدة من برنامج "جسور التنمية"، وهو برنامج يدعم تنفيذ مشروعات بحوث وتطوير وابتكار بين العلماء المصريين فى الخارج والعلماء والباحثين المصريين فى الداخل، وتشرف على تنفيذه ودعمه أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا.

«التعليم العالي»: جلسات نقاشية حول "احتياجات تنمية القدرات والتغلب على أزمة كورونا"

تواصلت فعاليات المؤتمر الإفريقي لتحديد الأولويات وتطوير الشراكة لعقد الأمم المتحدة لعلوم المحيطات من أجل التنمية المُستدامة "الوضع الحالي - التحديات - الفرص"، وذلك لمدة ثلاثة أيام خلال الفترة من 10 إلى 12 مايو 2022، والذي استضافته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، من خلال المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد برئاسة د. عمرو زكريا حمودة، برعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى وبمشاركة اللجنة الحكومية الدولية لعلوم البحار التابعة لليونسكو من خلال لجنتها الفرعية لإفريقيا (IOCAFRICA)، وبمشاركة ممثلين عن 25 دولة إفريقية، بالإضافة إلى مُشاركة ممثلين عن دول (فرنسا، الولايات المتحدة الأمريكية، اليونان، البرت).

وزير التعليم العالي: الاهتمام بالعنصر البشري يعُد من أولويات الدولة المصرية

شارك الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم السبت، في مؤتمر "القيادة التربوية والتعليمية خلال الظروف الاستثنائية وفترات التغيير"، بحضور الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المعلمين، ولفيف من أساتذة الجامعات المصرية والأمريكية، ونُخبة من كبار الخبراء والمُتخصصين في مجال التعليم والجامعات من عدة دول، وعدد من مؤسسات المجتمع المدني.
وزير التعليم العالي يلتقي نظيره التونسي لبحث سُبل التعاون العلمي والثقافي

استقبل د. منصف بوكثير وزير التعليم العالي والبحث العلمي التونسي، د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي؛ لبحث سُبل التعاون العلمي والبحثي بين مصر وتونس.

جامعة القاهرة تنظم أول نموذج محاكاة للبرلمان الإفريقي

تنظم كلية الدراسات الافريقية العليا بجامعة القاهرة، خلال الفترة من 17-19 مايو الجاري، أول نموذج محاكاة للبرلمان الأفريقي على مستوى الجامعات المصرية، وذلك في إطار الاهتمام بالملف الأفريقي، وتحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور جمال الشاذلي نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب.

 

عاجل