رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة أخبار التوك شو| الشهر العقاري: القانون الجديد أزال مشكلات المواطنين.. بناء 1500 منشأة لمواجهة مخاطر السيول

نشر
مستقبل وطن نيوز

تناول "مستقبل وطن نيوز" العديد من الأخبار الهامة، أمس السبت، نقلًا عن برامج "التوك شو" من الفضائيات وجاء أبرزها كالتالي:

«تجار السيارات»: 18 ألف مركبة موجودة في الجمارك وقرار الإفراج ينعش الأسواق

توجه أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات بالشكر لموافقة وزارة التجارة والصناعة على الإفراج  الفوري على السيارات الموجودة  في  الجمارك لانعاش السوق وسط أزمة نقص المعروض العالمية وتقدر بنحو 18 ألف سيارة قائلاً: "نشكر الدكتورة نفيين جامع وزيرة التجارة والصناعة على الاستجابة السريعة في وقت فيه نقص كبير للمعروض على مستوى العالم ومفيش تصنيع  أصلاً نتيجة أربعة عوامل قهرية عالمية أدت للازمة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية  وأزمة الرقائق  الالكترونية وتغيرات سعر الصرف".


«حماية المنافسة»: الممارسة الاحتكارية من الممكن أن تزيد سعر السلع والخدمات بنسبة 50%

كشف الدكتور محمود ممتاز، رئيس مجلس إدارة جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، تفاصيل عن فوز جهاز حماية المنافسة المصري بجائزة من البنك الدولي وشبكة المنافسة الدولية حول سياسات دعم المنافسة.

ضحايا مستريح أسوان: جمع 20 مليون جنيه من قريتنا.. فيديو

قال أدم محمود، أحد ضحايا الحصاوي مستريح أسوان، إن أمواله ضاعت و40 ماشية بقيمة 3 ملايين جنيه عند مصطفى البنك والحصاوي.

وكشف الضحية-خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد- أنه لجأ إلى الحصاوي ومصطفى البنك لاستثمار أمواله قائلا : «عشان السوق قفل».

«الغرف التجارية»: استثناء مستلزمات الإنتاج مُطبق في 80% من نظم التجارة العالمية

قال المهندس كريم غنيم، رئيس شعبة الاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا وعضو مجلس إدارة الغرف التجارية بالقاهرة، إن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي باستثناء مستلزمات الإنتاج والمواد الخام من فتح الاعتمادات المستندية عند الاستيراد والرجوع إلى النظام القديم مستندات التحصيل صحح وضعاً كان في غاية الخطورة ويهدد القطاع الصناعي.

الزراعة تتسلم مليون و650 ألف طن قمح

قال الدكتور ياسر توفيق، رئيس قطاع الاستلام والتخزين بالشركة المصرية القابضة للصوامع، إن مصر تمتلك احتياطي من القمح يجعلنا في منطقة الأمان.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، إن مصر بصدد حصاد 10 ملايين طن قمح محلي، وهي بمثابة بشائر الخير.

الشهر العقاري: القانون الجديد أزال مشكلات المواطنين

قال جمال ياقوت، رئيس مصلحة الشهر العقاري، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه الحكومة بالكامل بعمل مشروع قانون الشهر العقاري، ولم يوجه وزارة العدل فقط.

أضاف رئيس مصلحة الشهر العقاري، خلال حواره ببرنامج” من أول و جديد” المذاع على قناة ” الحدث اليوم” ، أن هذا التوجيه جاء ليكون المشروع متكامل، ولا يوجد به أى مشكلات، فـ وزارة الاتصالات هى من تقوم بعملية الربط والتحول الرقمي، والتخطيط توفر الأجهزة والعمال.

«الأرصاد»: ربيع هذا العام أقل في درجات الحرارة عن السنوات الماضية

قالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن حالة الطقس تشهد حاليا أجواءً ربيعية منذ حوالي أسبوعين، حيث إن معدلات درجات الحرارة في المعدلات الطبيعية، معبرة بقولها: «امبارح والنهاردة شفنا غطاء من السحب بيأثر على معظم المناطق الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى، هذا العام الربيع أقل في درجات الحرارة عن السنوات الماضية».

الزراعة: نسبة البروتين في القمح الهندي القادم لمصر تتراوح ما بين 14 إلى 17%

قال الدكتور أحمد العطار رئيس الحجر الزراعى بوزارة الزراعة، إنه تم فحص القمح وسحب عينات قبل شحنة على السفن فى الهند بعد التأكد من المواصفات القياسية العالمية، معقبا: "نسبة البروتين عالية جدا من 14 إلى 17%، و نسبة الرطوبة من 8 لـ 9% مما تساعد قلة الرطوبة على طحن القمح بسهولة. 
«الري» تنتهي من بناء 1500 منشأة لمواجهة مخاطر السيول

قال المهندس محمد غانم، المتحدث الرسمي باسم وزارة الري والموارد المائية، إن الهدف الرئيسي من مشروعات الوزارة  خدمة المنتفعين بالمياه، وعلى رأسهم المزارعين، ولذلك نجد أن مشروعات وزارة الموارد المائية والري، تمس جميع المشروعات المعنية بقطاع الزراعة والمناطق الريفية في مصر ، منوها بأن مبادرة حياة كريمة ستغير من حياة 60 مليون مصري للأفضل من خلال تنفيذ العديد من المشروعات.

قريبا.. الانتهاء من تطوير منطقة سور مجرى العيون

قال المهندس محمد الدسوقي، مدير مشروع تطوير منطقة سور مجرى العيون وعين الصيرة، إنه جرى توقيع برتوكول تعاون بين محافظة القاهرة وهيئة المجتمعات العمرانية لتطوير تلك المنطقة في إطار جهود الدولة لتطوير المناطق العشوائية، منوها بأنه تم توفير وحدات سكنية بديلة بمدينة بدر لأهالي المنطقة وتوفير ورش حديثة لهم بمنطقة الروبيكي.

بالفيديو.. تفاصيل اكتمال السعة التخزينية لأول صومعة بتوشكى

أكد حسام العربي وكيل وزارة التموين بأسوان، اكتمال السعة التخزينية لأول صومعة بتوشكى، والتي تصل سعتها التخزينية، لـ 30 ألف طن، مشيرا إلى أن السعة التخزينية لصوامع القمح في محافظة أسوان، تصل لـ 168 ألف طن

وقال العربي-  خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج "صباح الخير يا مصر" على القناة الأولى - إن محافظة أسوان تضم أكبر صومعة في صعيد مصر، بسعة تخزينية تصل لـ 60 ألف طن، مشددًا على أن هناك تعليميات بتذليل جميع العقبات أمام موردي القمح، وصرف المستحقات في أسرع وقت ممكن.

مدير متحف الإسكندرية يكشف أهمية مخطوطة التحنيط المكتشفة عن المصري القديم

علق الدكتور حسين عبدالبصير، مدير متحف الآثار بمكتبة الإسكندرية، على إعلان جامعة "كوبنهاجن" الألمانية، كشف تفاصيل مخطوطة "بردية" تعود لمصر القديمة يرجع تاريخها إلى 3500 سنة.

وأوضح عبدالبصير- خلال تصريحات تلفزيونية، ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع  على القناة الأولى وا-أن البردية تصف كيفية تحنيط الوجوه بمواد عطرية، وسر الكتان الأحمر، مشيرًا إلى أن عملية التحنيط تستغرق 70 يومًا، والدراسة كشفت طبيعة المواد المستخدمة في عمليات التحنيط ونسب المواد المستخدمة للحفاظ على جسد المتوفى.

رئيس معهد الفلك يكشف تفاصيل أول صورة فوتوجرافية للثقب الأسود.. فيديو

كشف الدكتور جاد القاضي، رئيس معهد البحوث الفلكية، تفاصيل الكشف عن أول صورة فوتوجرافية للثقب الأسود، موضحًا أن مجرة درب التبانة نقطة من الكون العميق.

وقال القاضي- خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" على القناة الأولى - أن الصور الأخيرة أثبت أن الثقب الأسود موجود في مجرة درب التبانة، ويبعد 26 مليار سنة ضوئية، مضيفًا:" لدينا تليسكوب فلكي في مصر من سنة 54 ويصل لـ 23 مليار سنة ضوئية".

عاجل